الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

السماح لطلاب الدبلومات متجاوزي نسبة الغياب من أداء الامتحانات بالدور الثانى ٢٠٢٢ بهذا الشرط

كشكول

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير الطلاب الذين لم يحققوا نسب الحضور المقررة من دخول امتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022.

تفاصيل السماح لطلاب الدبلومات متجاوزي نسبة الغياب من أداء الامتحانات بالدور الثانى

حيث أوضحت أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وافق على السماح للطلاب الذين لم يحققوا نسب الحضور المقررة وتم حرمانهم من دخول الامتحانات وعدم جواز دخولهم الامتحانات على نظام العمال في نفس العام وفق ما يلي:
_ يقوم ولي أمر الطالب بتقديم طلب إلى إدارة المدرسة يتضمن موافقته على أداء نجله امتحانات الدور الثاني بنفس العام كطالب منتظم مع التعهد مع عدم تكرار ذلك مرة  آخرى خلال سنوات الدراسة
_ يتم تأجيل الامتحانات التحريرية والعملية بالنسبة للدور الأول لهؤلاء الطلاب للدور الثاني
_ يتم إجراء تدريب عملي إجبار لهؤلاء الطلاب لمدة ثلاثة أسابيع بإجمالي 90 ساعة خلال الفترة من 18/6/2022 إلى 7/7/2022 بنسبة حضور 90٪ على الأقل من هذا التدريب شرط لدخولهم امتحانات الدور الثاني
_ يقوم الطالب بسداد 300 جنيه ويتم تطبيق قواعد وضوابط الصرف المعتمدة من الوزير والتي تتضمن مكافأة المعلمين وتوفير خدمات التدريب الخاصة بالطلاب بما يحقق تحسين مستوى المدرسة والمعلم.
_ يلغى كل ما تم من إجراءات الفصل والحرمان من دخول الامتحانات التحريرية والعملية لطلاب التعليم الفني بسنوات النقل والدبلوم الذين لم يحققوا نسب الحضور المقررة 75٪ للتدريبات العملية، و85٪ من أيام الدراسة سواء تم فصلهم او لم يتم فصلهم.
وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتقال عدوى فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.
يأتي ذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من الأمراض المعدية والأوبئة.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية للدبلومات الفتية،  يوم السبت الموافق 2022/5/21، وتبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 2022/5/28.