الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

«السيسي» يوجه باتخاذ اللازم تجاه مصابي حادث أسوان.. وينعى المتوفين

كشكول

علق الرئيس عبدالفتاح السيسي على حادث تصادم الأوتوبيس السياحي بسيارة نقل بمحافظة أسوان.

وكتب عبر حسابه بـ تويتر: «أتابع عن كثب حادث تصادم الأوتوبيس السياحي بسيارة نقل بمحافظة أسوان، ووجهت الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والمتابعة المستمرة وتوفير كافة أوجة الرعاية الطبية والعلاجية لمصابي الحادث الأليم».

وتابع: «كما وجهت بتقديم كافة أوجه الدعم لأسر الضحايا والمصابين».

وأتم: «أتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسر المتوفين، داعياً المولى عز وجل ان يتغمد ضحاياهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان».

محافظ أسوان يزور مصابي حادث طريق أبو سمبل بالمستشفى الجامعي

وفي ذات السياق، انتقل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إلى المستشفى الجامعي، للاطمئنان على الحالات المصابة بحادث تصادم طريق أسوان أبو سمبل بإجمالي 14 سائح منهم 8 فرنسيين و6 بلجيكيين.

وقام المحافظ بالإشراف على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والإسعافات الأولية للمصابين الذين تتراوح إصاباتهم ما بين كسور وكدمات وجروح سطحية، كما جرى إجراء الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة بعد نقلهم بواسطة 35 سيارة إسعاف مجهزة بأطقم طبية من أطباء ومسعفين بجانب الأدوية والمحاليل، ويجرى تقديم الخدمة العلاجية علي أعلي مستوي للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى الجامعي.

 ووجه اللواء أشرف عطية إلى توفير أجواء الهدوء والراحة التامة للمصابين أثناء تلقيهم للعلاج، لحين تماثلهم للشفاء الكامل، مع توزيع بوكيهات الورد عليهم وكافة المستلزمات الطبية والشخصية لهم، كما تواصل محافظ أسوان مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وجرى التأكيد على أن المصابين حالتهم مستقرة، ويجري تقديم الرعاية العلاجية المتكاملة على أعلى مستوى لهم، وهو الذي لاقى ارتياح الفوج السياحى الفرنسي والبلجيكي.

والجدير بالذكر أن الحادث المرورى بطريق أبو سمبل قد أودى بحياة 10 أشخاص منهم 4 سائحين فرنسيين، وواحد بلجيكى، بالإضافة إلى 5 مصريين وذلك نتيجة اصطدام الأتوبيس السياحى رقم ( ع ن ج 673 ) المتجهة إلى مدينة السياحية، وسيارة ربع نقل المتجهة إلى مدينة أسوان وذلك عند الكيلو 43 من ناحية كمين أبو سمبل.