الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالأسماء.. نتيجة امتحانات تحديد المستوى للطلاب العائدين من أوكرانيا

كشكول

أعلنت وزارتا التعليم العالي والهجرة، عن نتيجة الطلاب العائدين من أوكرانيا الذين أدوا امتحانات تحديد المستوى نهاية مارس الماضي في تخصصات (الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والهندسة)، والذين سددوا الرسوم الخاصة بامتحان تحديد المستوى وفقًا للقوائم المرفقة، على أن تعلن نتائج الطلاب المحجوبة عقب تسديدهم رسوم أداء الامتحانات بالكليات التي تمت بها.

وننشر صورة من نتيجة امتحانات تحديد المستوى للطلاب العائدين من أوكرانيا وسنوات الالتحاق المقررة للطلاب بالجامعات الخاصة والأهلية وفقا لما هو منشور بالصفحة الرسمية لوزارة الهجرة.

وكانت أعلنت وزارة التعليم العالي والهجرة، عن نتيجة الطلاب العائدين من جامعات أوكرانيا الذين قاموا بأداء امتحانات تحديد المستوى نهاية مارس الماضي في تخصصات (الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والهندسة) الذين سددوا الرسوم الخاصة بامتحان تحديد المستوى وفقًا للقوائم المرفقة، على أن تعلن نتائج الطلاب المحجوبة عقب تسديدهم رسوم أداء الامتحانات بالكليات التي تمت بها.

 

رابط إعلان نتائج الطلاب العائدين من أوكرانيا للقبول بالجامعات

 

وللاطلاع النتيجة كاملة عبر الرابط التالي: هنا.

 

 وسيتم الإعلان عن تفاصيل مواعيد وأماكن عقد امتحانات تحديد المستوى للدفعة الثانية للطلاب الذين لم يؤدوا امتحان تحديد المستوى في وقت لاحق؛ تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص، وحرصًا على مصلحة أبنائنا الدراسين في أوكرانيا، بنفس الضوابط التي تم الإعلان عنها مُسبقًا، وتُنشر نتائج تحديد المستوى للطلاب على الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة، عبر الرابط التالي: هنا.

 

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه فيما يتعلق بالطلبة الناجحين في امتحانات تحديد المستوى، عليهم التوجه إلى الجامعات الخاصة والأهلية  لاستكمال إجراءات تحويلهم وفقا للأماكن الشاغرة التي تم الإعلان عنها من خلال الموقع الإلكتروني لأمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية: هنا.