الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم»: تشكيل لجان لوضع امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام

كشكول

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشكيل لجان لواضعي أسئلة للصفين الأول والثاني الثانوي العام في جميع المواد.

ووجهت الوزارة، خطابا لمديريات التربية والتعليم، وجاء نص الخطاب كالتالي:

أنه بمناسبة اقتراب امتحانات نهاية العام، يكلف مديرو عموم الإدارات التعليمية بتشكيل لجان واضعي الأسئلة للصفين الأول والثاني الثانوي العام في جميع المواد مشكلة من 3 اعضاء من المعلمين ذوي الخبرة وموافاة بياناتهم القسم الإحصاء بالإدارة تمهيدا لتسجيل بياناتهم على التطبيق الجاري إعداده لهذا الغرض بهدف البدء في تدريبهم على استخدام منصة الامتحانات الجديدة تحت إشراف المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي على أن يكون أحد الأعضاء، مختص بالمواد المترجمة (math- scierces).

وشدد الخطاب، أنه سيراعي في المرشحين أن يكون لديهم خبرة في استخدام الحاسب الآلي، وتفعيل البريد الالكتروني الموحد، ليصل اليهم دعوات التدريب من خلال البريد الالكتروني الموحد المتاح استلامه من خلال الموقع  التالي: هنا.

وطالب الخطاب، بترشيح عدد 3 معلمين من كل مدرسة ثانوي عام وعدد 2 من كل مدرسة خاصة بكل مديرية للتدريب على ادارة المنصة اثناء الامتحانات لتحقيق اقصی استفادة ودعم المنصة بخبراتهم والاستفادة من كل الأمكانيات المتاحة فيها وتسلم ايضا لقسم الأحصاء

على ان يراعي في المرشحين أ يكون:

- لديهم خبرة في استخدام الحاسب الآلي.

- تسلموا البريد الإلكتروني الموحد وقاموا بتفعيله حيث تصل اليهم دورات التدريب من خلال البريد الالكتروني الموحد المتاح استلامة من خلال الموقع: هنا.

وللدعم الفني قسم التطویر بالإدارة تحت اشراف مدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية رئاستكم.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي للتدريب على استخدام أجهزة التابلت اعتباراً من يوم الأحد الموافق 17 أبريل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يتم عقد التدريب داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي، وتتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.