الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

4 ملفات على طاولة «الأعلى للجامعات لشئون التعليم والطلاب»

كشكول

يعقد المجلس الأعلى للجامعات لشئون التعليم والطلاب، اليوم، الإثنين، اجتماعا، برئاسة الدكتور محمد لطيف، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، ونواب رؤساء لجامعات لشئون التعليم والطلاب.

 يناقش المجلس الأعلى للجامعات، لشئون التعليم والطلاب، خلال اجتماعه، عددا من الملفات الخاصة في المنظومة، وفقا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

يأتي على رأس هذه الملفات، متابعة الإجراءات الزمنية والتنفيذية الخاصة بتكثيف برامج الأنشطة التوعوية التي تسشتهدف تنمية وعي الشباب الجامعي بكافة التحديات التى تواجه الوطن.

كما يناقش المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، توصيات ملتقى اسبوع شباب الجامعات الذي عقد مؤخرا بجامعة أسيوط.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجامعات، في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، الأخير، بجامعة جنوب الوادي، بمتابعة تنفيذ كافة الخطط البحثية التي قدمها نواب رؤساء الجامعات للدراسات العليا والبحوث، لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المجتمع المصري في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والبيئية بكافة المحافظات، والتي تُركز على القضية السكانية ومحو الأمية، ودعم المنظومة الصحية، والحد من تلوث البيئة والهواء والمياه والتربة، وتحلية مياه البحر، والحد من ملوحة التربة، واستخدام الطاقة المُتجددة، واستخدام أساليب الري الحديثة، وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية الاستراتيجية.

كما وجه الوزير بسرعة تنفيذ الخطط التنفيذية للوزارة والجامعات حول نشر الأفكار الصحيحة ومواجهة الأثار السلبية للفكر المُتطرف، على أن تُقدم الجامعات تقارير شهرية لأمانة المجلس الأعلى للجامعات، تتضمن ما تم إنجازه من أعمال في هذا الشأن، تجاوبا مع الجهود التي تبذلها الوزارات والجهات المعنية بالدولة، لمحاربة المفاهيم والأفكار غير السوية التي تتنافى مع المُعتقدات الدينية السمِحة والموروثات الثقافية والمُجتمعية الأصيلة للشعب المصري.