السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«أسوان» تحصد المركز الخامس جمهوري بمسابقات رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية في التربية الموسيقية

كشكول

أعلنت الإدارة العامة لتنمية مادة التربية الموسيقية بوزارة التربية والتعليم، اليوم، حصول مديرية التربية والتعليم بأسوان على مركزين جمهوريين في مسابقات التربية الموسيقية للعام الدراسى ٢٠٢٢/٢٠٢١.

وحصدت المديرية على المركز الخامس على مستوى الجمهورية فى مسابقة رياض الأطفال، كما فازت بذات المركز فى مسابقة المرحلة الابتدائية.

وقدم عبدالكريم لطفى وكيل الوزارة، أجمل وأرق التهانى القلبية غريب محمود مدير عام الخدمات التربوية، وهناء أحمد جلال موجه عام التربية الموسيقية على هذا الفوز المستحق.

كما قدم وكيل الوزارة التهنئة الممزوجة بأسمى آيات الشكر والتقدير لمديرى مدارس ومعلمى التربية الموسيقية بالمدارس الفائزة وهى (محمد مكاوى يعقوب لغات إنجليزى - مجمع مدارس العروبة المشترك - سانت تريزا الابتدائية الخاصة - السادات الابتدائية - أسوان الجديدة الرسمية للغات - جمال عبد الناصر الإبتدائية - المنار الرسمية للغات) على هذا المجهود المتميز، والعمل بروح الفريق.

وأعرب لطفى عن بالغ سعادته لتحقيق تعليم أسوان العديد من المراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية فى مختلف المسابقات والأنشطة، متمنيًا للجميع دوام التوفيق والسداد.

يذكر أن أصدر الدكتور طارق شوقي كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية بجميع المحافظات بشأن ضرورة استخدام معلمي، وتلاميذ الصف الرابع الابتدائي منصة LMS.

جدير بالذكر،أن وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت أمس عن إتاحة برنامجي (العلوم والرياضيات) بنسختيهما (المطبوعة، والرقمية على منصة LMS)؛ لضمان تحقيق أفضل مستويات التحصيل المعرفي المطلوب، وتتويجًا لدخول مصر مرحلة الإتاحة الرقمية لمناهجها، والتوسع فيها، واتساقًا مع معالم الجمهورية الجديدة، ورؤية مصر 2030.

ووجهت الوزار بضرورة الالتزام بما يلى:

ـ  تحقيق الاستفادة المثلى، مما تم توفيره من برامج دولية، عالية المستوى، لإضفاء تجربة ناجحة، وفريدة على رحلة تعلم أبنائنا بالصف الرابع الابتدائي لبرنامجي (العلوم، والرياضيات).

- استخدام معلمي، وتلاميذ الصف الرابع الابتدائي لمنصة LMS، مع التأكيد المستمر على أهمية المتابعة والوصول إلى البرامج الرقمية المجانية المتاحة باللغة العربية.