الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

امتحان تجريبي أولى ثانوي 2022.. التفاصيل الكاملة

كشكول

امتحان تجريبي أولى ثانوي 2022.. بدأت مديريات التربية والتعليم  والتعليم الفني في محافظات الجمهورية، الاستعداد للامتحانات التدريبية التجريبية الإلكترونية المقرر عقدها لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي يوم الاثنين المقبل الموافق ١٨ أبريل.


الامتحانات التجريبية الإلكترونية


قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أن تلك الاختبارات التدريبية التي تتم بواسطة أجهزة "التابلت" تأتي في إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تطوير المنظومة التعليمية وحرصًا على مصلحة أبنائها الطلاب.


الإجابة على الامتحانات


أوضح وزير التعليم، أن الاختبارات تعقد داخل المدرسة ويتم إتاحته طوال اليوم الدراسي، عَلِي أن تتولى المديريات التعليمية والإدارات التعليمية التابعة لها وضع خطة التدريب داخل مدارسها بما لا يؤثر على اليوم الدراسي.


التابلت


وكشف شوقي أن الوزارة أرسلت التطبيق الخاص بالتدريب على التابلت خلال الأسبوع الماضي لاجهزة الطلاب الذين يستعدون لخوض الاختبارات ، مشيرا أن المدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة  للطلاب.


وبالنسبة لشكل الأسئلة، أشار شوقي يتم وضع الأسئلة في ما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني، موضحا أنها تتضمن الأسئلة المقالية والموضوعية.


وشدد عَلِي ضرورة تحديث أجهزة التابلت والتأكد من شريحة البيانات.، مع التأكد من توافر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.


أكواد الامتحان


أما المدارس الخاصة والغير متصلة بالإنترنت، فقد تقرر أن تقوم كل مدرسة بتسليم  كود الاختبار للطلاب ويحظر إرسالها لأي طالب خارج المدرسة (بالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت).


الجدير بالذكر أن العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد انطلق يوم ٩ أكتوبر الماضي ٢٠٢١ في ٦٠ ألف مدرسة عَلِي مستوي الجمهورية، تضم ٢٥.٣ ٪؜ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتي الصف الثالث الثانوي.


اقرأ أيضاً

«التعليم» تعلن مواعيد عرض البرامج لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية