الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

التعليم تطلق أول تطبيق إلكتروني مجاني لتلقي الدروس الخصوصية

كشكول


أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إطلاق أول تطبيق إلكتروني لتلقي الدروس الخصوصية، على أن يكون لجميع المراحل التعليمية، ابتدائية، وإعدادية، وثانوية، باسم مدرستنا plus، كما يضم منصات تعليمية مختلفة لناشرين تعليمين مختلفين.

ويقدم التطبيق خدمة للطلاب وأولياء الأمور، من خلال شرح مبسط لجميع المواد بمختلف المراحل التعليمية، كما يقدم برامج مختلفة تفيد الطالب أثناء التعلم، منها التعليمي، والترفيهي، والتربوي، وهي منصة آمنة تحت إشراف ورقابة وزارة التربية والتعليم.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن تطبيق مدرستنا plus، عبر منشور له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وأشار إلى أن التطبيق يمكن تحميله والاستعانة به للوصول إلى كل المصادر التعليمية المتاحة رقميا للتعلم الممتع والمجاني والمعتمد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويمكن للطلاب وأولياء الأمور تحميل التطبيق على نظام الأندرويد، وتحميله لنظام الـ ios.

تعليم الجيزة توجه الطلاب للتسجيل على المنصات التعليمية
قال أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، إن المدارس توجه بضرورة متابعة تسجيل الطلاب على المنصات التعليمية التي وفرتها الوزارة، ليكون لديهم الاستعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، مؤكدا أن هذه الامتحانات ستعتمد على فهم المادة وليس على الحفظ والتلقين.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم، إلى استعدادهم للامتحانات، بالتنسيق مع الإدارات التعليمية ومدارس الجيزة، ولفت إلى أن جميع المدرسين  في الوقت الحالي ينتهون من شرح المقررات الدراسية، وفق الخريطة الزمنية اللي أعلنتها وزارة التعليم للعام الدراسي الحالي.