السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مد فترة التقديم لتسجيل الترشح لتدريبات التسكين على وظائف المعلمين.. مستند

كشكول



قرر الدكتور نائب الوزير لشئون المعلمين، مد فترة باب التقدم لتسجيل الترشح لتدریبات النقل ( التسكين) إلى وظائف المعلمين على موقع بيانات كادر المعلم حتى يوم الخميس الموافق 2/5/26202 م.

وقامت الوزارة بإرسال خطاب لمديريات التربية والتعليم، نص على انه إلحاقا لكتابنا الصادر إليكم برقم 8037 بتاريخ 1 2/1/1 202 بشان تنفيذ الإجراءات اللازمة لنقل ( التسكين) شاغلي وظائف التعليم إلى وظائف المعلمين أو ما يقبلها وذلك وفقا للمادة رقم 72 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 والمضافة بالقانون رقم 155 لسنة 07 20 والمعدلة بالقانون رقم 93 لسنة 2012م ، قد تقرر في إطار الحرص على الصالح العام للمعلمين .

 وبناء على توجيهات الدكتور نائب الوزير لشئون المعلمين مد فترة باب التقدم لتسجيل الترشح لتدریبات النقل ( التسكين) إلى وظائف المعلمين على موقع بيانات كادر المعلم، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 2/5/26202 م.

وطالب الخطاب، من جميع المديريات التعليمية بضرورة التعميم بنشرة دورية على كافة الإدارات والمدارس الواقعة في نطاق المديرية للعلم والإنتزام بتنفيذ ما ورد بعاليه مع إعتبار الأمر هام وعاجل.

وتغلق الأكاديمية المهنية للمعلمين بفرع محافظة القاهرة، اليوم السبت، باب التسجيل أمام المعلمين الذين تخلفوا أو من لم يتخطوا المحاولة الأولى باختبارات الترقي للمعلمين بمحافظة القاهرة للعام ۲۰۲۱/۲۰۲۰، عن طريق  الدخول علي منصة المعلم Pat.edu.eg/platform والبرنامج الرقمي للترقي لتسجيل والتدريب.

وفتح باب التقديم منذ 4 أبريل الجاري ويستمر حتى اليوم السبت.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إتاحة مرحلة ثانية أمام المعلمين المستهدفين للترقيات لعام 2020/ 2021م، الذين تخلفوا عن التقديم في التسجيل لاختبارات الترقي بالمرحلة الأولى، حيث وافق الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين علي المذكرة التي تقدمت بها الأكاديمية المهنية للمعلمين بشأن إتاحة المحاولة الثانية للمعلمين الذين تخلفوا عن اختبارات الترقي، حيث تم فتح باب التسجيل امامهم منذ السبت الماضي 2 ابريل ويستمر حتى 21 ابريل الجاري بحسب الجدول الزمني للمحافظات.

ويعد المستهدفين للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لمتطلبات الترقي الذين لم يتمكنوا من أداء الاختبار والمستهدفين الذين لم يجتازوا المحاولة الأولى للاختبار لإتاحتهم الإعادة الاختبار بدون رسوم بداية من يوم السبت الموافق 2/4/2022 وحتى يوم الخميس الموافق 2/4/21 202م وذلك للعمل على تحقيق الرضا الوظيفي لهم وحرصا على الصالح العام.