الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطاب من «التعليم» بشأن برنامجي العلوم والرياضيات بمناهج الرابع الابتدائي

كشكول

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا، بشأن إتاحة برنامجي (العلوم، والرياضيات) بمناهج الصف الرابع الابتدائي.

وجاء نص الخطاب:

"في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ترسيخ مفاهيم المنظومة التعليمية الجديدة، منذ إطلاقها عام ۲۰۱۸؛ مستهدفة إعداد جيل مبتكر، وقادر على فهم الاختلافات وتقبلها، والإحاطة بالقضايا المحلية والدولية، والمنافسة عالميا، وسعيا نحو استكمال بناء نظام تعيمي متميز، يرقي إلى معايير الجودة العالمية، ويتفق مع المكانة الرفيعة التي تستحقها مصر على المستوى الدولي، ونظرا لما تمتع به مناهج الصف الرابع الابتدائي من خصوصية في هذه المنظومة المستحدثة التي ترسخ لمفاهيم التعلم مدى الحياة؛ فقد تمت إتاحة برنامجي: ( العلوم، والرياضيات)، بنسختيهما: ( المطبوعة، والرقمية) على منصة ( LMS).

وأضاف الخطاب، أنه لضمان تحقيق أفضل مستويات التحصيل المعرفي المطلوب، وتتويجا لدخول مصر مرحلة الإتاحة الرقمية لمناهجها، والتوسع فيها، واتساقا مع معالم الجمهورية الجديدة، ورؤية مصر 2030.

وشدد الخطاب، أنه بناء على ما سبق؛ فإننا نوجه إلى ضرورة الالتزام بما يلي:

1- تحقيق الاستفادة المثلي، مما تم توفيره من برامج دولية، عالية المستوي، لإضفاء تجربة ناجحة، وفريدة علي رحلة تعلم أبنائنا بالصف الرابع الابتدائي لبرنامجي: العلوم، والرياضيات.

۲- استخدام معلمي، وتلاميذ الصف الرابع الابتدائي لمنصة (LMS مع التأكيد المستمر على أهمية المتابعة، والوصول إلى البرامج الرقمية المجانية المتاحة باللغة العربية، وذلك من خلال الروابط التالية :

رابط التسجيل على منصة (LMS) .

لمشاهدة الفيديو التعريفي للرياضيات لمشاهدة الفيديو التعريفي للعلوم:

 هنا

 هنا

 هنا

EDU2.0 PLJ | the digital version of P4 science Techbook program