الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2022 للمعلمين

كشكول

إجازة عيد تحرير سيناء 2022 للمعلمين.. يشهد شهر رمضان المعظم، أكبر عدد من الإجازات، حيث يحصل المعلمون على 19 يوما في مختلف بما فيها، في المحافظات التي يحصل فيها الطلاب على إجازة رسمية أيام الجمعة والسبت.


موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2022 للمعلمين


كما يحصل المعلمون على إجازة يوم 25 أبريل بسبب  «عيد تحرير سيناء» الموافق يوم  الخميس المقبل ثم 26 أبريل، لأنها الإجازة الأسبوعية لمعظم موظفي الدولة، كما يحصلون على عطلة يوم السبت للمعلمين العاملين في المدارس التي لا تعمل السبت.


إجازة شم النسيم


أما يوم الأحد، 28 أبريل، فهو عطلة رسمية للاحتفال بعيد الفصح المجيد للأخوة الأقباط، إلي أنه يصادف يوم الاثنين 29 أبريل 2021 عطلة رأس السنة الصينية  المعروف بمصر بعيد “شم النسيم”.


موعد إجازة عيد الفطر 2022 للمعلمين


أما وقفة عيد الفطر ستوافق يوم  الأحد، فيما سيكون عيد الفطر المبارك الإثنين، وفق الحسابات الفلكية لمعهد الفلك، لتستمر إجازة العيد حتى الخميس 5 مايو، ثم الجمعة والسبت، لتبدأ الامتحانات الأحد 7 مايو 2022.


الخريطة الزمنية


وكانت الخريطة الزمنية، قد أوضحت أن التلاميذ رابعة ابتدائي والبالغ عددهم 2.6 مليون تلميذ وتلميذة على مستوى الجمهورية، سوف تكون دراستهم الفعلية من أول رمضان حتى عيد الفطر، 15 يوما فقط ، علما ان التلاميذ انتهوا يوم من أداء آخر امتحاناتهم الشهرية بمادة الرياضيات.


 امتحانات الفصل الدراسي الثاني


وتنتهي الدراسة بشكل شبه نهائي في الترم الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، يوم الأربعاء 27 أبريل، لأن يوم الخميس 28 أبريل سيكون إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء وشم النسيم، ثم بعده الجمعة والسبت.


العام الدراسي


وكان العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد انطلق يوم ٩ أكتوبر، بينما انطلق العام الفصل الثاني يوم ١٩ فبراير ٢٠٢٢ الماضي ، حيث توجه ٢٥،٣ مليون طالب وطالبة لما يصل إلي ٦٠ ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاً

موعد إجازة عيد الفطر 2022 للمعلمين