الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لضمان عدم ازدواجية الخدمات.. قاعدة بيانات موحدة للموهوبين بتعليم قنا

كشكول

استعرض الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا خطة تنمية مهارات المتعلمين في جميع الأنشطة وصقل مواهب الطلاب وتنمية مهاراتهم خلال الاجتماع المنعقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان المديرية.

حضر منال عبد الوهاب وكيل مديرية التربية والتعليم و صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية والمهندس مسلم ابوالحسن مدير عام التعليم الفني ومديري إدارات الموهوبين والمركز الاستكشافي والتطوير التكنولوجي والعلاقات العامة و موجهو عموم المسرح والتربية الفنية والتربية الموسيقية والعلوم.

أكد خالد على أن الموهوبين هم ثروة في سباق تطور الأمم وتقدمها لذا لابد من إحاطتهم بالعناية والرعاية اللازمين ووضعهم في البيئة الملائمة لإبراز مواهبهم وطاقاتهم الكامنة لذا يتعين إعداد قاعدة بيانات موحدة للموهوبين والكوادر لتوحيد الجهود و وضع خطة متكاملة تضمن تضافر الجهود وتكاملها بحيث تتسع مظلة رعاية الموهوبين وتبنيهم لتشمل عدد أكبر من الطلاب و لضمان عدم ازدواجية الخدمات المقدمة إلى الطلاب أو المشاركة في أكثر من مسابقة بنفس العمل.

أضاف أن أعمال تجميل وتزيين مبانى ديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية خير شاهد على مجهود المتميزين من الطلاب والمعلمين، وأعمال التجديد لقاعة الاجتماعات وفناء إدارة قنا التعليمية مثال حي لإبداع كوادر من معلمي التربية الفنية في استخدام خامات البيئة وتسخيرها لتصميم أشكال فنية متميزة.

جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم فى محافظة قنا تضم 9 إدارات تعليمية هي أبوتشت، وفرشوط، ونجح حمادي، والوقف ودشنا، وقنا ونقادة وقوص، والوقف.