الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة 2022.. مصادر بـ«التعليم» توضح

كشكول

تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة 2022.. تشهد الأيام القادمة حراكا مكثفا من قبل المسئولين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من أجل وضع اللمسات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022.


سرية حول مؤتمر الثانوية العامة 2022


أحاط وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى، استعدادات الوزارة للثانوية العامة بسياجا من السرية، رافضا الكشف عن شكل أسئلة امتحانات الثانوية ونظم التصحيح هل ستكون إلكترونية أم ورقية تقليدية؟، استعدادا لمؤتمر رسمي يعقد خلال الشهر أبريل الجاري، وذلك بعد تأجيله موعد لـ3 مرات، لحين اكتمال استعدادات وزارة التعليم للامتحانات، والحصول على الموافقات اللازمة بالتعاون مع الجهات المختصة.


موعد امتحانات الثانوية العامة 2022


وتصدر خلال الساعات الماضية موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2020 البحث على مواقع التواصل المختلفة، في ظل تأخير الوزارة في اعتماد جداول الامتحانات لشعب الثانوية الثلاثة (العلمي علوم ، وعلمي رياضة ، والأدبي) في سابقة لم تحدث في تاريخ الثانوية العامة خاصة أن بدء الاختبارات مقرر له في 11 يونيو القادم، طبقا للخريطة الزمنية التى أعلنتها وزارة التربية و التعليم والتعليم الفني قبل بداية العام الدراسي 2021/2022.


تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة 2022


وكشفت مصادر بالتعليم لـ كشكول، عن وجود اتجاه لتأجيل موعد بداية الامتحانات لمدة أسبوع بحيث تنتهي الاختبارات قبل بداية عيد الأضحي المبارك بوقت كاف، أسوة  بقرار وزارة بتأجيل موعد امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي لمدة أسبوع لتبدأ اعتبارا من يوم 28 مايو المقبل بدلا من 21 مايو المقبل، حيث تعقد الاختبارات ورقيا في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا بالتنسيق مع المديريات والإدارات التعليمية.


لجان امتحانات الثانوية العامة


وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى أكد أن امتحانات الثانوية العامة سوف تتم من لجان موجودة بالمدارس الحكومية المجهزة فقط يتم إضافة الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان وإلغاء الاعتماد على ورقة مفاهيم.

جدير بالذكر أن العام الدراسي 2021/2022 قد انطلق يوم 9 أكتوبر الماضي فيما يقرب من 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.


اقرأ أيضاً

«التعليم» تطالب الطلاب باكتشاف أنواع المصادر الموجودة من «يورك برس» على بنك المعرفة