الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توجيه من «المهنية للمعلمين» للمتخلفين عن التقدم لاختبارات الترقي

كشكول

طالبت الأكاديمية المهنية للمعلمين بفرع محافظة القاهرة، المعلمين الذين  تخلفوا أو من لم يتخطوا المحاولة الأولى باختبارات الترقي للمعلمين بمحافظة القاهرة للعام ۲۰۲۱/۲۰۲۰ ، بالدخول على منصة المعلم: هنا.

والبرنامج الرقمي للترقي لتسجيل والتدريب خلال الفترة من 4 أبريل لـ 9 أبريل.

وقالت أكاديمية المعلمين فرع محافظة القاهرة، في منشور لها، إنه يفضل التسجيل للاختبار من اليوم الأول للقاهرة وهو يوم الاثنين الموافق 4/4/ 2020.

مرحلة ثانية أمام المعلمين المستهدفين للترقيات 

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة مرحلة ثانية أمام المعلمين المستهدفين للترقيات لعام 2020/ 2021م، والذين تخلفوا عن التقديم في التسجيل لاختبارات الترقي بالمرحلة الأولى، حيث وافق الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين علي المذكرة التي تقدمت بها الأكاديمية المهنية للمعلمين بشأن إتاحة المحاولة الثانية للمعلمين الذين تخلفوا عن اختبارات الترقي ،حيث تم  فتح باب التسجيل امامهم منذ السبت الماضي 2 ابريل  ويستمر حتي 21 ابريل الجاري بحسب الجدول الزمني للمحافظات  .

وكانت قد قدمت اكاديمية المعلم مذكرة نصت على أنه في اطار جودة الاهتمام بالأداء العام بالأكاديمية المهنية للمعلمين ونظرا لتنفيذ اختبارات الترقي لعام2021/2020م خلال الفترة الحالية لأعضاء هيئة التعليم المستهدفين للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لمتطلبات الترقي وبناء على ما ورد إلينا من فروع الأكاديمية المهنية بالمحافظات بشان المعلمين الذين لم يجتازوا المحاولة الأولى ويلتمسون الموافقة على اتاحة دخول الإختبار مرة ثانية "مرفق وفي ضوء كتاب مدير فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بمحافظة المنيا الوارد الينا والذي يلتمس فيه مدالجدول الزمنى المحدد لمحافظة المنيا لمدة يومين اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 2/3/28 202 م وحتى يوم الثلاثاء الموافق 2/3/29 202م نظرا لكثرة عدد المعلمين المستهدفين بالمحافظة والذي يتجاوز 17300 معلما تقريبا .

وأن المستهدفين للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة لمتطلبات الترقي الذين لم يتمكنوا من أداء الاختبار و المستهدفين الذين لم يجتازوا المحاولة الأولى للاختبار لإتاحة الإعادة الاختبار بدون رسوم بداية من يوم السبت الموافق 2/4/2022 وحتى يوم الخميس الموافق 2/4/21 202م وذلك للعمل على تحقيق الرضا الوظيفي لهم وحرصا منا على الصالح العام .

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد بدأت في تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقى، لعام 2020-2021، السبت الموافق 26 فبراير الماضي، ويبلغ عدد المعلمين المرشحين للترقي أكثر من 70000 معلم على مستوى الجمهورية.

ويمكن للمعلمين الراغبين في الترشح للترقى لعام 2020-2021، التسجيل عبر منصة "المعلم" للتدريب عن بعد، عبر الرابط التالي: هنا.