الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الصف الثالث الإعدادي.. التعليم تعقد امتحانا تجريبيا لطلاب أبناؤنا في الخارج

كشكول

الصف الثالث الاعدادي 2022.. تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اختبارا الكتروني تجريبي لطلاب أبنائنا في الخارج بالصف الثالث الإعدادي، اليوم الاثنين، بدول "لبنان - تونس - الأردن - فلسطين - السودان – المغرب"، وكذلك بدولة المملكة العربية السعودية بقنصلية (جدة / المدينة – نجران".


التعليم تعقد امتحانا تجريبيا لطلاب أبناؤنا في الخارج


تنطلق الاختبارات بداية من الساعة العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، عقد اختبار إلكتروني تجريبي لطلاب أبنائنا في الخارج بالصف الثالث الاعدادي بدول (الامارات - البحرين - قطر)، وذلك يوم الخميس الموافق 31/3/2022 بدءً من الساعة العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة.

وكان قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن رابط إلكتروني للطلاب المغتربين الدارسين بنظام أبناؤنا في الخارج، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، وذلك للاستعلام عن أرقام جلوس الطلاب.


رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الطلاب المغتربين


وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه يمكن للطلاب الوصول لرابط الاستعلام عن أرقام جلوس الطلاب المغتربين الدارسين بنظام ابناؤنا في الخارج عن طريق الخطوات التالية:

الدخول عبر الرابط التالي: هنا.

والضغط على تسجيل الدخول بحساب Microsoft إذا كنت تمتلك حساب مسبق على O365 أو لإنشاء حساب جديد من خلال Outlook - Live - Hotmail

أو الضغط على تسجيل الدخول بحساب Google إذا كنت تمتلك حساب Gmail مسبق أو لإنشاء حساب جديد من خلال Gmail

وكان قد وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، على تأجيل امتحانات أبناؤنا  من الطلاب في الخارج “الدور الأول” للعام الدراسي 2021/2022 إلى يوم السبت الموافق 2022/5/7، بعد انتهاء العطلة الرسمية الخاصة بعيد الفطر المبارك.

ومن المقرر أن تعقد امتحانات ابناؤنا في الخارج وفقا للمناهج التي تدرس في مصر في العام الدراسي 2021 / 2022 بدءا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي العام .

 اقرأ أيضاً

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2022