الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطف 3 طالبات لتنفيذ طلب غريب.. أحداث الحلقة الأولى من «دايما عامر»

كشكول

يناقش مسلسل دايما عامر بطولة مصطفى شعبان العديد من قضايا التعليم في مصر، إذ تبدأ الحلقة الأولى بمدرستين متواجهتين مملوكين لنفس الشخص، ومحكومتين بنفس الإدارة العليا الأولى انترشيونال والثانية ناشيونال، والمدرستين مديرتهما الأستاذة زهرة ( لبلبة)، ويظهر التفاوت الكبير بين طلبة واساتذة كل مدرسة من المدرستين، ومحاولة السيطرة على الموقف في طابور الصباح الذي يتحول لوصلة رقص بسبب تشغيل أحد الطلبة لإحدى الأغنيات الشعبية بسماعات المدرسة. 

وتطلب زهرة من لطفي (  صلاح عبد الله ) وهو أحد الاداريين بالمدرسة ليحضر اخصائي اجتماعي للضرورة ، وعند وصول عامر (مصطفى شعبان ) الأخصائي الاجتماعي يجد أن المدرسة الانترناشيونال وقع بها حادثة خطف لثلاثة طالبات داخل معمل الكيمياء. 

وفي نفس الوقت يصل أبو الوفا صاحب المدرستين ليجد هذه الواقعة،  ويطلب الخاطفون إلغاء بعض المواد الدراسية لترك الرهائن.

مواعيد مسلسل دايما عامر

مسلسل دايما عامر يعرض على قناة اون في منتصف الليل ،  ويعاد في تمام الساعة 6:55 صباحا ، وعلى قناة الحياة يعرض ثلاثة مرات أيضا وهي الساعة 7:40 مساءً ، و الإعادة 4.15 صباحا ، و 8 صباحا.

مسلسل دايما عامر بطولة مصطفى شعبان، سينتيا خليفة،  لبلبة، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، ميرنا نور الدين، محمد ثروت، كريم عفيفى، أحمد الشامى، سما إبراهيم، لمى كتكت، خالد محروس، محمد جمعة ومن كتابة ورشة من الشباب تحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح ومن إخراج مجدي الهواري ومن إنتاج الباتروس.

تدور أحداث مسلسل دايما عامر حول مناقشة قضية هامة تشغل الرأي العام وكل البيوت المصرية وهي مشكلة التعليم في مصر خاصة المشاكل التي ظهرت في الفترة الأخيرة في المدارس ومحاولة الوقوف عليها ومناقشتها ووضع بعض الحلول لها، ويناقش العمل عدد من المشكلات التي تواجه الطلاب في مراحل التعليم المختلفة.