الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مستجدات موعد مؤتمر امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢

كشكول


تواصل وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني مع بداية الأسبوع الأول اشهر رمضان المبارك استعداداتها لامتحانات الثانوية العامةً للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢.

مؤتمر الثانوية العامة ٢٠٢٢

يقوم وزير التربية و التعليم خلال النصف الأول من شهر ابريل الجاري بالاعلان عن شكل منظومة امتحانات الثانوية خلال مؤتمر صحفي، وذلك بعد تأجيل له لثلاثة مرات بسبب عدم اكتمال الاستعدادات النهائية ، و المقرر لها أن تكون في شهر ١١ يونيو القادم.
عقد الامتحانات في لجان المدارس الحكومية المجهزة فقط
أكد وزير  التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقى ، أن امتحانات الثانوية العامة سوف تتم  من لجان موجودة بالمدارس الحكومية المجهزة فقط.

كشف وزير التعليم ، أنه بناءً عَلِي تجربة امتحانات أولي ثانوي فسوف يتم إضافة الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان و إلغاء الاعتماد على ورقة مفاهيم.

موقف المدارس الخاصة من الامتحانات
وأوضح الوزير ، أن الوزارة تدرس حاليا  تنفيذ تدريب مشابه للصفين الثاني والثالث الثانوي خلال شهر رمضان المعظم وسوف نعلن ذلك في حال الاستقرار عليه.

بالنسبة للمدارس الخاصة ، فأوضح  شوقي ، أن الوزارة تعمل على تيسير أداء الامتحان من "المدارس الخاصة" بنفس مستويات نجاح المدارس الحكومية المجهزة رغم الاعتماد على الشبكات في هذه الحالة من أجل امتحانات سنوات النقل وليس الثانوية العامة ولكى نحكم السيطرة على كل السيناريوهات.

الجدير بالذكر أن الهام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد انطلق يوم ٩ اكتوبر الماضي ٢٠٢١ في ٦٠ ألف مدرسة عَلِي مستوي الجمهورية ، تضم ٢٥.٣ ٪؜ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتي الصف الثالث الثانوي