الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

فرحة أول يوم رمضان.. تلاميذ رابعة ابتدائي: «العربي سهل ومباشر»

كشكول

عبر تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، عن سعادتهم من سهولة امتحان مادة اللغة العربية، الذي ادوه الطلاب عن منهج شهري فبراير ومارس، صباح اليوم على مستوى الجمهورية.

وقالت الطالبة دنيا خالد طالبة بمدرسة المساكن الابتدائية بالبساتين بمحافظة القاهرة، إن الامتحان كان سهلا ومباشر، وتم الانتهاء من إجابة جميع الأسئلة قبل مرور منتصف الوقت المقرر للامتحان.

بينما قال الطالب محمد إبراهيم، إن أسئلة الامتحان جميعها من التي تدربوا عليها خلال الفصل الدراسي، ومن داخل المنهج.

امتحانات الصف الرابع الابتدائي

وانطقلت اليوم أولى امتحانات الصف الرابع الابتدائي، صباح اليوم، عن منهج شهري فبراير ومارس، حيث يؤدي مايقرب من 2.6 مليون تلميذ أول الاختبارات بأداء مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وسط إجراءات أمنية احترازية مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

وشدد قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع واضعي الأسئلة من الموجهين والمدرسين الأوائل بالإتيان بأسئلة من منهج شهري فبراير ومارس فقط.

 

كما قررت المديريات والإدارات التعليمية إلغاء أجازة السبت في جميع المدارس التي تحصل عليها، وذلك نظرا لجدول  لامتحانات بالبدء اليوم السبت.

 

ووفقا للكتاب الدروي، تتكون الامتحانات في كل مادة من 15 سؤالا عَلِي أن تكون الدرجة الفعلية للامتحانات 30 درجة عَلِي تقيس الأسئلة نواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين.

 

ومن ناحية أخري، أكدت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفنى، أن الدراسة مستمرة بشكل طبيعي فى جميع المدارس خلال شهر رمضان الكريم.

 

بينما قررت وزارة التربية والتعليم، على استمرار حضور الطلاب فى شهر رمضان دون توقف أو انقطاع، لافته إلى أن الدراسة بالترم الثانى مستمرة حتى مايو المقبل لصفوف النقل والشهادة الإعدادية حتى موعد انطلاق اختبارات نهاية العام الدراسى المقرر لها 7 مايو 2022.

 

كما شددت الوزارة، أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، بل سوف يتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتى تشمل توجيه إنذار للطالب وفى حالة عدم الاستجابة يتم فصله من المدرسة مع السماح له بإعادة القيد بعد تقديم ما يفيد بأنه تغيب بسبب عذر قانونى.