الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء امتحان مادة اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي

كشكول

بدأت امتحانات الصف الرابع الابتدائي وسط اتباع الإجراءات الاحترازية المشددة، حيث يؤدي اليوم السبت تلاميذ الصف الرابع الابتدائي الامتحان في مادتي اللغة العربية - التربية الدينية.

ووفقا للكتاب الدوري، حددت أن تكون مدة كل امتحان من امتحانات الصف الرابع الابتدائي الشهرية 45 دقيقة أي ما يعادل مدة حصة دراسية لكل مادة.

وتستمر امتحانات الصف الرابع الابتدائي الشهرية، في جميع المدارس الابتدائية الموجودة على مستوى الجمهورية حتى 6 أبريل الجاري.

وشدد قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع واضعي الأسئلة من الموجهين والمدرسين الأوائل بالإتيان بأسئلة من منهج شهري فبراير ومارس فقط.

كما قررت المديريات والإدارات التعليمية إلغاء إجازة السبت في جميع المدارس التي تحصل عليها، وذلك نظرا لجدول الامتحانات بالبدء اليوم السبت.

ووفقا للكتاب الدوري، تتكون الامتحانات في كل مادة من 15 سؤالا عَلِي أن تكون الدرجة الفعلية للامتحانات ٣٠ درجة عَلِي تقيس الأسئلة نواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين.


استمرار إعلان القبول برياض الأطفال لغات حتى 29/6/2022

يذكر ان أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، عن استمرار إعلان القبول برياض الأطفال لغات حتى 29/6/2022

واهابت  بأولياء الأمور والجمهور  تصديق الشائعات أو اتباع صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي التي تنشر  الأكاذيب وتثير البلبلة.

وقالت المديرية التعليمية بالقاهرة، في بيان إعلامي صادر عنها، هذا ولم تصرح المديرية أو تعلن أي بيان خلاف ذلك.

انطلق أول امتحانات الصف الرابع الابتدائي، صباح اليوم، عن منهج شهري فبراير ومارس، حيث يؤدي ما يقرب من 2.6 مليون تلميذ وتلميذة أول الاختبارات بأداء مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وسط إجراءات أمنية احترازية مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا.