الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بحضور 2.6 مليون تلميذ .. انطلاق أول الامتحانات الشهرية لرابعة ابتدائي غدا

كشكول



تنطلق صباح غدا أول امتحانات الصف الرابع الابتدائي المدمجة لشهري فبراير و مارس ، حيث يتوجه ٢،٦ مليون تلميذ وتلميذه لخوض الاختبارات بمادتك اللغة العربية و التربية الدينية.

قامت مديريات والإدارات التعليمية استعداداتها لامتحانات حيث تقرر إلغاء أجازة السبت في جميع المدارس التي تحصل عليها.

قطاع التعليم العام

وجه قطاع التعليم في وزارة التربية و التعليم ، جميع واضعي الاسئلة من الموجهين و المدرسين الاوائل بالاتيان  بأسئلة من منهج شهري فبراير ومارس فقط.

الامتحانات

تتكون الامتحانات في كل مادة من ١٥ سؤال عَلِي أن تكون الدرجة الفعلية للامتحانات ٣٠ درجة عَلِي تقيس الاسئلة نواتج التعلم وليس الحفظ و التلقين.

ومن ناحية أخري ، أكدت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفنى ، أن الدراسة مستمرة بشكل طبيعي فى جميع المدارس خلال شهر رمضان الكريم ، المتوقع أن يبدأ فلكيا يوم ٢ ابريل القادم .

الحضور والغياب بالمدارس 

وشددت الوزارة ، أن حضور الطلاب فى شهر رمضان مستمر دون توقف أو انقطاع، لافتة إلى أن الدراسة بالترم الثانى مستمرة حتى مايو المقبل لصفوف النقل والشهادة الإعدادية حتى موعد انطلاق اختبارات نهاية العام الدراسى المقرر لها 7 مايو 2022.

إعادة القيد 

شددت  الوزارة، أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، بل سوف يتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتى تشمل توجيه إنذار للطالب وفى حالة عدم الاستجابة يتم فصله من المدرسة مع السماح له بإعادة القيد بعد تقديم ما يفيد بأنه تغيب بسبب عذر قانونى.