الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2022

كشكول

جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2022.. بدأت المديريات التعليمية بمختلف المحافظات في إعلان جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني.


إمتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2022


وتعقد امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني، في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتقال الامراض المعدية والأوبئة وتحديدا فيروس كورونا.

يأتي ذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، وتنفيذا لقرارات اللجنة للعليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لمجلس الوزراء.

جدول امتحانات الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2022



وكانت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة القليوبية، قد أعلنت جدول امتحان الصف الخامس الابتدائي والرسمية لغات للعام 2021/2022، والذي جاء كالتالي:

_ الثلاثاء 26/4/2022 امتحان اللغة العربية لمدة ساعتين ونصف من الثامنة والنصف إلى الحادية عشر صباحا، ثم امتحان العلوم لمدة ساعة ونصف
_ الأربعاء 27/4/2022 امتحان اللغة الاجنبية لمدة ساعة ونصف ومادة الدراسات الاجتماعية لمدة ساعة ونصف
_ السبت 30/4/2022 امتحان مادة الرياضيات ثم امتحان مادة التربية الدينية.
ونوهت إلى ضرورة تخصيص 20 دقيقة للإملاء من زمن امتحان اللغة العربية.

وتتوالى المديريات التعليمية في إعلان جداول امتحانات الصف الخامس الابتدائي التي تعقد على مستوى المدرسة، ويضع امتحاناتها المعلمين والموجهين الأوائل وفقا لمواصفات الفنية التي حددها المركز القومي للامتحانات.

رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة


 وحددت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسوم التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021_ 2022.
وأوضحت أنه يسدد الطالب المتقدم للامتحان رسمًا قدره 200 جنيه، مقابل خامات ومستلزمات الامتحانات بالإضافة إلى 10 جنيهات رسم إضافي بالنسبة للطلاب المقيدين المتقدمين للامتحان للمرة الأولى /المرة الثانية.

_ يسدد الطالب المتقدم للامتحان رسمًا قدره 200 جنيه مقابل خدمات ومستلزمات الامتحانات بالإضافة إلى 210 جنيه رسم إضافي بالنسبة للطلاب المتقدمين للامتحان للمرة الثالثة /الرابعة بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من الطلاب والتعليمات الصادرة من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وتعقد امتحانات الصف الخامس الابتدائي بنظام التقييم القديم، لأنه من الصفوف التي لم يشملها التطوير بنظام التعليم الجديد الذي بدأ بالعام الدراسي 2017/2018.

اقرأ أيضاً

موعد امتحانات رابعة ابتدائي 2022 الفصل الدراسي الثاني