الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد مؤتمر وزير التعليم للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022

كشكول


تصدر البحث عن موعد مؤتمر وزير التعليم للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، محرك البحث جوجل، وخاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الدبلومات الفنية بأنواعها، وتأجيل الامتحانات أسبوع عن الموعد الذي كان مقررا بالخريطة الزمتية للعام الدراسي  2021/2022.
وتداول عدد من رواد السوشيال ميديا، أنباء عن تحديد موعد مؤتمر الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، بأنه سيعقد يوم الاثنين المقبل.

حقيقة تحديد موعد مؤتمر وزير التعليم للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022

ومن جهته، كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تلك الأنباء، مؤكد  أن موعد المؤتمر الخاص بالثانوية العامة لم يُحدد حتى الآن.

وكانت الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2021/2022 قد حددت موعد بدء امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة، 2021،2022،  والتي تنطلق 11 يونيو 2022، وفى الدور الثانى السبت الموافق 13 أغسطس 2022.

 وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2022 في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتقال عدوى فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.
وتعقد امتحانات الثانوية العامة بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم والابداع ولقياس نواتج التعلم، وليس الحفظ والتلقين.

ويسمح للطالب وفقا للضوابط التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأداء امتحان الثانوية العامة 4 سنوات، ولا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط، كما أنه يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي الذي أتم دراسة المواد المقررة بالشعبتين الأدبية والعلمية، ويحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.


وتضمنت الضوابط أن الطالب الراسب في أكثر من مادتين لا يسمح له بأداء تلك المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد، أما الطالب الذي يرسب في مادتين على الأكثر يتاح له الدخول لامتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في امتحانات الدور الأول.