الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول إجازات المعلمين القادمة في أبريل 2022

كشكول

جدول إجازات المعلمين القادمة في أبريل 2022.. يشهد شهر أبريل الذي يبدأ بعد غد الجمعة الذي يوافق مع بداية شهر رمضان المبارك الذي يبدأ يوم السبت وفقا للحسابات الفلكية إجازات متعددة للمعلمين العاملين في مختلف المدارس.


جدول إجازات المعلمين القادمة في أبريل 2022


 يحصل المعلمون على إجازة يوم 25 أبريل بسبب  “عيد تحرير سيناء” يوم  الخميس المقبل 25 أبريل.


 كما يحصل المعلمون على إجازة  يوم الجمعة ، 26 أبريل، لأنها الإجازة الأسبوعية لمعظم موظفي الدولة، كما يحصلون على عطلة يوم السبت للمعلمين العاملين في المدارس التي لا تعمل السبت.

شم النسيم

أما يوم الأحد ، 28 أبريل ، فهو عطلة رسمية للاحتفال بعيد الفصح المجيد للأخوة الأقباط، إلي أنه يصادف يوم الاثنين 29 أبريل 2021 عطلة رأس السنة الصينية  المعروف بمصر بعيد “شم النسيم”.

 

 وكانت الخريطة الزمنية، قد أوضحت أن التلاميذ رابعة ابتدائي  سوف تكون دراستهم الفعلية من أول رمضان حتى عيد الفطر، 15 يوما فقط.

 

الجدير بالذكر ، أن الدراسة خلال شهر رمضان تبلغ  19 يوما فقط، في المحافظات التي يحصل فيها الطلاب على إجازة رسمية أيام الجمعة والسبت، وهي القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح.

 

المحافظات


أما باقي المحافظات، فطلابها يذهبون إلى المدارس السبت، أي ستكون عدد أيام الدراسة الفعلية خلال شهر رمضان، 21 يوما فقط، وهم طلاب محافظات الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفرالشيخ، البحيرة، الإسماعيلية.

 

 امتحانات الفصل الدراسي الثاني


وتنتهي الدراسة بشكل شبه نهائي في الترم الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، يوم الأربعاء 27 أبريل، لأن يوم الخميس 28 أبريل سيكون إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء وشم النسيم، ثم بعده الجمعة والسبت، ووقفة عيد الفطر الأحد، فيما سيكون عيد الفطر المبارك الإثنين، وفق الحسابات الفلكية لمعهد الفلك، لتستمر إجازة العيد حتى الخميس 5 مايو، ثم الجمعة والسبت، لتبدأ الامتحانات الأحد 7 مايو 2022.

 

وكان العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد انطلق يوم ٩ أكتوبر، بينما انطلق العام الفصل الثاني يوم ١٩ فبراير ٢٠٢٢ الماضي ، حيث توجه ٢٥،٣ مليون طالب وطالبة لما يصل إلي ٦٠ ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.


اقرأ أيضاً

جدول مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل 2022 للمعلمين