الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم»: رفع قيمة التظلم من امتحان الإعدادية لـ25 جنيهًا للمادة

كشكول

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رفع القيمة المالية لمراجعة كراسات اجابة الطلاب المتضررين من نتائجهم بامتحان الشهادة الإعدادية لتصبح 25 جنيه بدلا من 20 جنيه للمادة.

وأشارت الوزارة في المذكرة التي اعتمدها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إلى أن قرار رفع القيمة المالية  للتناسب مع أسعار الأوراق والأحبار المستخدمة بدون المساس بنسب التوزيع الخاصة بتلك المستحقات.

وكانت الوزارة قد قررت رفع قيمة المكافأة الخاصة بالرئيس العام ورؤساء ووكلاء وأعضاء ومساعدين والخدمات المعاونة بلجان الإدارة والنظام والمراقبة لامتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي والمهنية والفئات الخاصة لتصبح لكل لجنة 75 يوم عن امتحانات الفصل الدراسي الأول و100 يوم عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، و25 يوم عن امتحانات الدور الثاني.

وشددت على ضرورة صرفها بنفس قواعد الصرف بواقع 5% من الراتب الأساسي من داخل ميزانية المديرية مع ضرورة مراعاة عدم الجمع بين أكثر من لجنة.

وتقرر أيضا رفع قيمة المكافأة الخاصة بمشرف التقدير لتصبح 30 يوم عن امتحانات الفصل الدراسي الأول و30 يوم عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني و20 يوم عن امتحانات الدور الثاني بنفس قواعد الصرف وبواقع 5% من الراتب الأساسي من داخل ميزانية المديرية.