الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بالأرقام.. قيمة مكافأة المشاركة بامتحانات الإعدادية بعد زيادتها

كشكول

يبحث المعلمون ورؤساء اللجان الراغبون في المشاركة بأعمال امتحانات الشهادة الإعدادية، عن قيمة مكافأة الامتحانات بعد قرارا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بزيادتها.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رفع قيمة المكافأة الخاصة بلجان النظام والمراقبة بامتحانات شهادة اتمام الدراسة بالتعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية" للعام الدراسي الجاري 2021/2022.

وأوضحت أنه بالإشارة إلى كثرة الشكاوى الواردة من المديريات التعليمية بسبب قلة المستحقات المالية التي يتقاضاها العاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة ومشرفي التقدير لامتحان الشهادة الإعدادية الأمر الذي ادى إلى عزوف الأعضاء عن العمل بلجان الإدارة والنظام والمراقبة.

وأشارت إلى أنه حرصًا على الصالح العام، اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المذكرة المقدمة بزيادة المكافأة لتصبح كالتالي:

_ رفع قيمة المكافاة الخاصة بالرئيس العام ورؤساء ووكلاء وأعضاء ومساعدين والخدمات المعاونة بلجان الإدارة والنظام والمراقبة لامتحان شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي والمهنية والفئات الخاصة لتصبح لكل لجنة 75 يوم عن امتحانات الفصلالدراسي الأول و100 يوم عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، و25 يوم عن امتحانات الدورالثاني.



وشددت على ضرورة صرفها بنفس قواعد الصرف بواقع 5% من الراتب الأساسي من داخل ميزانية المديرية مع ضرورة مراعاة عدم الجمع بين أكثر من لجنة.

وتقرر أيضا رفع قيمة المكافأة الخاصة بمشرف التقدير لتصبح 30 يوم عن امتحانات اتلفصل الدراسي الأول و30 يوم عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني و20 يوم عن امتحانات الدور الثاني بنفس قواعد الصرف وبواقع 5% من الراتب الأساسي من داخل ميزانية المديرية.

وأكد على ضرورة رفع القيمة المالية لمراجعة كراسات اجابة الطلاب المتضررين من نتائجهم لامتحان الشهادة الإعدادية لتصبح 25 جنيه بدلا من 20 جنيه للمادة للتناسب مع أسعار الأوراق والأحبارالمستخدمة بدون المساس بنسب التوزيع الخاصة بتلك المستحقات.