الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تأجيل نظر طعون طلاب الثانوية العامة بالمنيا لـ 26 مايو

كشكول

قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، تأجيل الطعون المقامة من عمرو عبدالسلام، وكيلٱ عن طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنيا، على الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإداري برفض دعاوى إعادة تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة لجلسة 26 مايو المقبل.

وكانت الدائرة السادسة "تعليم" بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قد قضت برفض عدد من الدعاوى القضائية، التي تطالب بإلزام وزارة التربية والتعليم بإعادة تصحيح أوراق إجابات الثانوية العامة لطلاب محافظة أسيوط .

واستندت الدعاوى المقامة من المحامي وكيلا عن عدد من أولياء أمور الطلاب، إلى الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بالفيوم، الصادر مؤخرًا بإلزام وزارة التربية والتعليم بتصحيح أوراق إجابات أحد الطلاب بصورة يدوية وبعيدا عن الماسح الضوئي.

وألزمت محكمة القضاء الإداري بالفيوم وزارة التربية والتعليم باستخراج أوراق كراسات الإجابة الخاصة بطلاب الثانوية العامة بالفيوم، للتأكد من أن الأوراق التي تم استخراجها عن طريق الماسح الضوئي هي ذاتها الأوراق الخاصة باسم بالطالب ورقم الجلوس والكود الخاص به، بالإضافة إلى إلزام الوزارة بتقديم جميع نماذج الإجابة والأسئلة لجميع المواد الدراسية موضحًا بكل نموذج توزيع الدرجات على كل سؤال بشكل دقيق.