الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

تغيرات بالكنترولات وخريطة لـ«اللجان».. آخر استعدادات «التعليم» لامتحانات الثانوية العامة 2022

كشكول

كنترولات الثانوية العامة 2022.. واصلت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، تحت إشراف الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، وخالد عبد الحكم المشرف على الإدارة استعداداها لامتحانات الثانوية العامة 2022، بشكل منفصل عن مؤتمر الوزير طارق شوقي، حيث تركز الاستعدادات علي تهيئة المنظومة الإدارية والبنية اللازمة لأعمال الامتحانات التي ستنطلق في شهر يونيو المقبل.


كنترولات الثانوية العامة 2022


وكشفت مصادر لـ«كشكول»، أن كنترولات الثانوية العامةً الرئيسية الأربعة فى القاهرة والإسكندرية والمنصورة والإسماعيلية ولجان النظام والمراقبة التابعة لها قد تم الانتهاء من اختيار أعضاءها.

وتراوحت نسبة التغيرات فيها ما بين 25٪؜ و30٪؜ حيث حرصت الوزارةً عَلِي مراجعة أوراق المرشحين للعمل ممن وقع عليهم الاختيار و التأكد من عدم وجود ممانعة قانونية تحول دون ممارسة المهام التي يكلفون بها.


لجان الامتحانات


ومن جانب آخر، تحدد وزارة التعليم خلال شهر أبريل القادم خريطة اللجان الحكومية المجهزة التي وقع عليها الاختيار لعقد امتحانات للثانوية العامة، مع استبعاد أي لجان في المدارس الخاصة.

كما تدرس الوزارة في نفس الوقت تطبيق إجراءات خاصة لمكافحة الغش خاصة في اللجان التي شهدت ضبط حالات غش متعددة خلال العام الماضي، وذلك بالتوازي مع الإجراءات التقليدية المتبعة في الأعوام الماضية لتحقيق أقصى درجات مبدأ العدالة بين الطلاب المتقدمين للامتحانات.


مؤتمر الثانوي العامة 2022


كنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد قررت تأجيل الإعلان التفاصيل النهائية لامتحانات للثانوية العامة ٢٠٢٢،  لمدة 10 أيام لتكون في مع بداية شهر رمضان القادم بدلا من آخر مارس الجاري.

ويحسم وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، خلال مؤتمر الثانوية العامةً شكل أسئلة الامتحانات سواء كانت بنظام الاختيار من بين المتعدد أو المقالية أو خليط بينهما، إضافة لنظم التصحيح سواء كانت إلكترونية دون تدخل بشري كما حدث العام الماضي أو تقليدية يدوية فى لجان النظام والمراقبة، وكذلك الموعد المبدئي لإعلان النتيجة.

يذكر أن الفصل الدراسي الثاني، قد انطلق يوم 19 فبراير حيث توجه 25.3 مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي لمدارسهم في جميع أنحاء الجمهورية، وسط إجراءات احترازية خاصة للوقاية من تداعيات الموجة الرابعة لجائحة فيروس "كورونا".


اقرأ أيضاً


بعد تأجيل مؤتمر تفاصيل امتحانات الثانوية 2022.. التقدير «المختلط» أقرب سيناريوهات التصحيح