الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

تأجيل إعلان الجدول الزمني لامتحانات الثانوية العامة.. تعرف على السبب

كشكول

قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل مؤتمر إعلان تفاصيل عقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، لبداية شهر أبريل المقبل.

كان قد أعلن وزير التربية والتعليم، عقد مؤتمر صحفي لشرح كافة التفاصيل بداية شهر مارس الجاري، ثم تم تأجيلها لنهاية الشهر، ليعلن الوزير أمس تأجيله للمرة الثالثة.

وأوضح مصدر مسؤول داخل ديوان الوزارة لـ"كشكول"، أن سبب التأخير عقد عدة اجتماعات مع كافة الجهات المختصة بإجراء الامتحانات، قبل مؤتمر إعلان تفاصيلها ومواعيدها وآلية عقدها سواء إلكترونية أو ورقية.

وشدد المصدر، أنه فور إعلان تفاصيل إجراء الامتحانات، سيتم البدء فى وضع الأسئلة من قبل اللجنة المشكلة لوضع اسئلة الامتحانات وفق ما يتم الإعلان عنه.

مواعيد امتحانات طلاب الثانوية العامة 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أعلنت مواعيد امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة، 2021،2022، موضحة أنها تنطلق 11 يونيو 2022، وفى الدور الثانى السبت الموافق 13 أغسطس 2022. جاء ذلك فى كتاب التعليمات وإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، والذي تم تعميمه على المديريات التعليمية.

وأوضحت الوزارة، أنه يسمح للطالب بأداء امتحان الثانوية العامة 4 سنوات، موضحة أنه لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط، كما أنه يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي الذي أتم دراسة المواد المقررة بالشعبتين الأدبية والعلمية، ويحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.

وأكدت الوزارة أن الطالب الراسب في أكثر من مادتين لا يسمح له بأداء تلك المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد، أما الطالب الذي يرسب في مادتين على الأكثر يتاح له الدخول لامتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في امتحانات الدور الأول.