الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يحدد موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

كشكول

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر إعلان كل تفاصيل امتحانات الثانوية العامة خلال 10 أيام.

وأضاف «شوقي» في تصريحات صحفية، الأحد، أن امتحانات الثانوية العامة سوف تتم في لجان المدارس الحكومية المجهزة فقط.

وأوضح «شوقى» أن الوزارة تعمل حاليًا على إعداد وتنفيذ الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الثاني الثانوي وطلاب الثانوية العامة، مؤكدًا أن الامتحانات التدريبية لن تكون في جميع المواد ولكن سيتم تطبيق التجربة على مادتين أو ثلاثة على الأكثر.

وأوضح شوقى أن فكرة الامتحانات التدريبية جائت استجابة لطلاب الصف الثاني الثانوي وطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، مضيفا أن جدول مواعيد الامتحانات التدريبية المقرر عقدها لطلاب الصف الثاني الثانوي وطلاب الثانوية العامة، يجري إعداده حاليًا.

وأكد أن غالبية المدارس الثانوية في مصر أصبحت مجهزة بتجهيزات كاملة للامتحانات من إنترنت وخوادم وشاشات إلكترونية وغيرها)، لافتا إلى أن منصة الامتحانات الجديدة التي انعقدت عليها الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية المجهزة نجحت بنسبة 100%.

وقال لم نلجأ للإنترنت في الامتحانات الإلكترونية التدريبية المنعقدة في لجان المدارس الحكومية، ولكن لجانا لحل يعتمد على الشبكات الداخلية وكان مؤمنا جدا، وبالتالي لم يسمح بالغش الإلكتروني.

وأضاف نعمل على تيسير أداء الامتحانات من «المدارس الخاصة» بنفس مستويات نجاح المدارس الحكومية المجهزة رغم الاعتماد على الشبكات في هذه الحالة، ولكن نفعل ذلك من أجل امتحانات سنوات النقل وليس امتحانات الثانوية العامة .

ونفي شوقي صدور أي قرار بعودة النظام القديم لامتحانات الثانوية العامة لتعقد ورقيًا ويتم تصحيحها يدويًا خلال العام الدراسي 2021/2022.

وأوضح أن النظام الجديد لا علاقة له بما إذا كان «الامتحان أو التصحيح» ورقياً أو إلكترونياً، وكذلك لا علاقة له بنوعيات الأسئلة سواء كانت مقالية أو متعددة الاختيارات.