الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد صرف معاشات شهر أبريل 2022

كشكول

موعد صرف معاشات المعلمين 2022.. تصدر البحث عن موعد صرف معاشات المعلمين ابريل 2022، محرك البحث جوجل خلال الفترة الماضية، وبخاصة مع قرب حلول شهر رمضان الكريم.


مواعيد صرف معاشات شهر أبريل 2022


وينشر "كشكول" التفاصيل الكاملة عن معاشات المعلمين وموعد صرفها، يأتي ذلك مع قرب الموعد الذي أعلنت عنه نقابة المهن التعليمية لصرف المعاشات.

وكشفت بيانات صندوق زمالة المعلمين التابع للنقابة المهنية للمعلمين عن خروج 30 ألف و868 معلم للمعاش خلال 2020، وتم صرف الميزة التأمينية من صندوق الزمالة لهم بقيمة 760 مليون و68 ألف جنيه، وهو ما يوضح نسب العجز فى المعلمين بالمدارس.

وأوضحت "المهن التعليمية" أن إجمالى الأعداد الخاصة لخروج المعلمين على المعاش في ال7 سنوات الأخيرة بلغ نحو 259 ألف معلم، إلى جانب الإعلان عن زيادة الميزة التأمينية للمعلمين لـ30 ألف جنيه لمن انتهت خدمتهم في 1 يناير 2022 وما بعد ذلك التاريخ لبلوغ سن التقاعد القانوني أو الوفاة أو العجز الكلي ، بعد أن كانت 27 ألف و 500 جنيه ، وتعد هذه هي الزيادة السابعة التي يقرها الصندوق للميزة التأمينية منذ تولي مجلس النقابة الحالي المسئولية في يونيو 2014.


صرف معاشات شهر أبريل 2022


وكانت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، قد رفضت طلب نقابة المهن التعليمية الخاص بخصم 1% من رواتب المعلمين لصالحها.

جاء ذلك في خطاب رسمي جاء نصه كالتالي: «بالإشارة إلى كتاب نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، طلب النقابة خصم 1% من المرتب الأساسي من أعضاء النقابة لمدة عام اعتبارا من يوليو 2021 تم بحث الموضوع وانتهى الرأي بعدم جواز خصم أي مبالغ لصالح النقابة العامة للمهن التعليمية بخلاف ما يتم خصمه حاليا، إلا بموجب قانون، والرجوع مسبقا للوزارة في حال ورود خطابات في هذا الشأن من النقابة».

وأكد إبراهيم وكيل أول نقابة المهن التعليمية، أنه سيتم صرف المعاشات للمعلمين الأعضاء مطلع شهر ابريل المقبل، بينما يتم صرف المعاش للورثة في نفس الوقت أو بعدهم بأيام قليلة.

 

اقرأ أيضاً

المالية: تحديد مواعيد صرف مرتبات أبريل ومايو ويونيو ٢٠٢٢