السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

زراعة المنوفية تفوز بالمركز الأول بمسابقة منتجات الألبان المصرية للغذاء التراثي

كشكول

حصلت كلية الزراعة جامعة المنوفية على المركز الأول لمنتجات الألبان في المسابقة المصرية للمنتجات الغذائية التراثية والتي أقيمت في السادس عشر من الشهر الجاري بإحدى فنادق القاهرة، وذلك تحت رعاية نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، وحضور وإشراف الدكتور أيمن حافظ عميد الكلية، والدكتور إبراهيم درويش وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

هذا وقد حصلت الكلية على درع تكريم كأفضل مصنعين لمنتجات الألبان على مستوى مصر، وذلك بمشاركة العديد من الوزرات والهيئات والمنظمات المعنية بالغذاء.

كما حصلت الكلية على الميدلية الذهبية لفوزها بالمركز الأول في صناعة الكشك، وأثنين من الميدلية الفضية وثلاثة برونزية في باقي منتجات الألبان.

دور وحدة الأزمات في مواجهة أزمة كورونا

وقد تضمنت جلسات المؤتمر السابع والعشرين لكلية الطب جامعة المنوفية جلسة علمية لوحدة إدارة الأزمات بكلية الطب والمستشفيات الجامعية، تحت عنوان "كيف يمكن التعامل مع كوفيد 19 على أنه أزمة"، وذلك بحضور الدكتور عبدالرحمن الباجوري مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمود قوره عميد الكلية، والدكتور أشرف صبحي عميد كلية التربية، والدكتور عبدالرحمن السباعي وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأثنى الدكتور عبدالرحمن الباجوري، على الوحدة ودورها في مواجهة الأزمات وتدريب العاملين على كيفية مواجهة الأزمات.

كما وجه الدكتور محمود قوره، الشكر لمدير الوحدة، مؤكدا دورها الحيوي خلال الفترة الماضية وتقديمها للعديد من ورش العمل والتدريب على كيفية مواجهة الأزمات  المختلفة التي قد يتعرض لها العاملين والمنشآت.

وأوضح الدكتور فريد وجدي مدير وحدة إدارة الأزمات، أن الجلسة استعرضت كيفية التعامل مع الكورونا على أنها أزمة ودور الوحدة وكيفية إدارة الأزمات المختلفة التي قد يتعرض لها العاملون أو المنشآت إلى جانب كيفية التعامل مع الأوبئة على أنها أزمة وليست مرض من كل النواحي.

وأضاف مدير الوحدة، أن الجلسة تناولت الجانب النفسي والاجتماعي للأزمة من خلال  محاضرة حاضر فيها الدكتور جمال حماد أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب والجانب الاقتصادي للأزمة من خلال محاضرة ألقاها الدكتور محمد صابر الأستاذ بكلية التجارة كما تناولت الدكتورة سحر النعماني مدير إدارة التمويل الصيدلي دور الإدارة في مواجهة أزمة كورونا وكيفية توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وتخطي الأزمة في ظل الظروف التي رافقت أزمة كورونا حاضر في الجلسة أيضا الدكتورة دعاء ناصر والدكتورة أنغام سلمان، والدكتورة خلود عادل، كما تم عرض خلال الجلسة ثلاث بوسترات حول تحديات أزمة كورونا.

وعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبرئاسة الدكتور محمود قورة عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، ومقرر المؤتمر الدكتور عبدالرحمن السباعي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.