الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"المالية" تقرر صرف حافز تطوير التعليم لـ 3 شهور فقط "مستندات"

كشكول

أصدرت وزارة المالية خطاب رسمي، وجهته للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تعديل موعد صرف حافز تطوير التعليم ما قبل الجامعي بموازنات التربية والتعليم بمختلف المحافظات لمعلمي وموجهي رياض الأطفال والصفوف حتى الرابع الابتدائي ليصبح اعتبارا من بداية العام المالي 1/1/2021 حتى 30/6/2022.
 وأشارت إلى أن سيتم قصر صرف هذا الحافز على العام الدراسي 9 اشهر فقط، وذلك بدءا من تاريخ العام المالي، مؤكدة على الإبقاء على الوضع  السابق من قرار مجلس الوزراء وعدم زيادة مدة استحقاق الحافز ل3 شهور آخرى والتي يترتب عليها عبء سنوي يقدر ب720 مليون جنيه ويتزايد مع دخول الصفوف الدراسية الآخرى بالتبعية ليصل ل3,8 مليار جنيه.
ووجهت بسرعة اتخاذ الاجراءات التصحيحية اللازمة لوضع الأمر في صورته السليمة والسابق العمل بها من قبل مع التأكيد على الالتزام بعدم إصدار أية قرارات أو تعديل يترتب عليه أثر مالي مباشر أو غير مباشر إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من وزارة المالية لضمان التمويل وعدم إثارة الرأي العام.
وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار الأمراض المعدية والأوبئة وبخاصة فيروس كورونا.
يأتي ذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، وتنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، الخاصة بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.