السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي: تقليل 30% من اغتراب الطلاب المصريين للدراسة بالخارج

كشكول


قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجامعات الكندية تعُد من واحدة من أقدم الجامعات الدولية الموجودة في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى لتقديم تعليم متميز لا يقل عن جودة التعليم خارج البلاد.

وأشار عبدالغفار، خلال جولة تفقدية داخل أفرع الجامعات الدولية  "بالعاصمة الإدارية، إلى أن الدولة المصرية تمتلك عدد جبار من الشباب الموهوبين، مشددا على أهمية دعم ورعاية هؤلاء الطلاب داخل الجامعات، متابعا: "هؤلاء الطلاب هم نواة الجمهورية الجديدة".

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة استطاعت اقناع أولياء الأمور بالتقديم لأبنائهم داخل أفرع الجامعات الدولية في مصر بدلاً من التقديم لهم في الخارج، قائلا: "استطعنا التقليل 30% من اغتراب الطلاب المصريين للدراسة بالخارج".

وشدد عبدالغفار، أن خريجي الجامعات الدولية لهم شهادات معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات فضلاً عن تواجد شهادة لهم من الجامعة الأم.

وأجرى وزير التعليم العالي، حوار مع أولياء أمور الطلاب الدراسين بأفرع الجامعات الكندية في العاصمة الإدارية الجديدة، وأجاب الوزير على عدد من تساؤلات أولياء الأمور.

وجاء أحد الأسئلة من والد أحد الطالبات عن مستقبل الطلاب في التعيين داخل الدولة، وقال عبدالغفار، إن خريجي الجامعات الدولية هم كنز كبير للدولة مؤكداً أنه سيتم الاستعانة بهم في التخصصات المناسبة، متابعا: "الفرصة سانحة أمام طلاب الجامعة ليكونوا ضمن العلماء والباحثين المرموقين".