الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

خلال 72 ساعة.. «التعليم» تستعد لإعلان التفاصيل النهائية لامتحانات الثانوية العامة 2022

كشكول

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الـ٧٢ ساعة المقبلة، لإعلان التفاصيل النهائية لامتحانات للثانوية العامة ٢٠٢٢، والتي تأخر إعلانها بسبب خطط الوزارة لمواجهة الغش ولتطبيق نظم تصحيح بدون تدخل بشري.

ويحسم الدكتور طارق شوقي، خلال مؤتمر الثانوية العامةً شكل أسئلة الامتحانات سواء كانت بنظام الاختيار من بين المتعدد أو المقالية أو خليط بينهما، وكذا نظم التصحيح سواء كانت إلكترونية دون تدخل بشري، كما حدث العام الماضي  أو تقليدية يدوية فى لجان النظام المراقبة، وكذلك الموعد المبدئي لإعلان النتيجة.

كشكول: نماذج امتحانات الثانوية العامة في مادة التاريخ للسنوات السابقة

أهداف وزارة التعليم:

وكان  «شوقي»، كشف أن الوزارة تسعى لتحقيق 5 أهداف خلال الفترة القادمة، تشمل عقد امتحانات إلكترونية ناجحة بنسبة ١٠٠٪؜ رغم صعوبة الهدف، و تصحيح إلكتروني بدون عنصر بشري، إضافة إلى إجراء امتحانات الكترونية بنظام الكتاب المفتوح، وبدون استخدام شبكات الإنترنت.

وأخيرا، عقد امتحان الكتروني بدون غش لضمان العدالة بين الطلاب وتحقيق هيبة الامتحان وجودته والتخلص من ظاهرة التظلمات وقضايا المحاكم.

كشكول: تفاصيل توزيع درجات الثانوية العامة 2020

البنية التحتية للامتحانات

وفي ذات  السياق، واصلت الإدارة العامةً للامتحانات تحت إشراف الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين وخالد عبد الحكم المشرف عَلِي الإدارة استعداداها للامتحانات بشكل منفصل عن مؤتمر الوزير، حيث تركز الاستعدادات عِي تهيئة المنظومة الإدارية والبنية اللازمة لإعمال الامتحانات التي ستنطلق في شهر يونيو القادم.

وكشفت مصادر لـ"كشكول" أن كنترولات الثانوية العامةً الرئيسية الاربعة فى القاهرة والإسكندرية والمنصورة والإسماعيلية، ولجان النظام والمراقبة التابعة لها قد تم الانتهاء من اختيار أعضاءها.

الجدير بالذكر أن الفصل الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ قد انطلق يوم ١٩ فبراير الماضي في ٦٠ ألف مدرسة عَلِي مستوي الجمهورية تضم ٢٥.٣ مليون طالب وطالبة، وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الإصابة بتداعيات جائحة فيروس كورونا.