الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر أخبار مسابقة وزارة التعليم 2022

وزير التعليم
وزير التعليم

تصدر البحث عن آخر أخبار مسابقة 30 ألف معلم محرك البحث جوجل، ومن جهتها تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن كل ما يخص المسابقة التي وجه بعقدها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على مدار 5 سنوات لتعيين 150 الف معلم لسد العجز في اعداد المدرسين بالمدارس.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة لم تحدد  موعد المؤتمر الصحفى الخاص بإعلان تفاصيل التعيين. 

آخر أخبار مسابقة وزارة التعليم 2022

ومن جهة آخرى ترددت أنباء بأنه سيتم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل مسابقة 30 الف معلم نهاية الأسبوع المقبل او في الاسبوع الاول من شهر ابريل 2022.

ومن المقرر أن يتم فتح باب التسجيل في المسابقة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم لاختيار معلمين جدد لتعينهم في الوزارة، ليبداوا عملهم بالعام الدراسي الجديد 2022/2023.

وأشارت الأنباء، أنه سيبدأ التقديم للمسابقة خلال الصيف المقبل، وفقا للشروط التي تحددها الوزارة بالتعاون مع وزارة التخطيط والمالية.

وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم، أن  مسابقة تعيينات 150 ألف معلم لسد العجز على مستوى مدارس الجمهورية بمختلف مراحل التعليم، والتى ستتم وفق أحكام قانون الخدمة المدنية بنظام إلكترونى يشرف عليه جهاز التنظيم والإدارة.

وأشار إلى أن تعيين الـ 150 ألف معلم ستتم بشكل تدريجى على مدار الـ 5 سنوات، بحيث تعقد أول مسابقة لتعيين 30 ألف معلم خلال شهر يوليو المقبل، ويسبق ذلك إعلان الحكومة عن تخصصات ومعايير اختيار المعلمين المطلوبة في المسابقة خلال شهر أبريل على أقصى تقدير.

ويتم تقديم المستندات وطلبات الالتحاق بالمسابقة ستتم بشكل إلكترونى عبر موقع الوزارة، ثم سيتم إخطار من تنطبق عليهم الشروط العامة بموعد المسابقة والتى من المزمع إقامتها بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.
ويبدأ التعاقد مع الناجحين كمعلمين مساعدين لمدة سنتين، ليخوضوا بعد ذلك اختبارات الاكاديمية المهنية للمعلمين، للحصول على شهادة الصلاحية والتعيين على درجة معلم.


وتنفذ مسابقات التعيين فى إطار نص المادة 12 من قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 والتى تنص على أن يكون التعيين بموجب قرار يصدر من رئيس الجمهورية أو من يفوضه، على أساس الكفاءة والجدارة، دون محاباة أو وساطة من خلال إعلان مركزى على موقع بوابة الحكومة المصرية متضمنًا البيانات المتعلقة بالوظيفة وشروط شغلها على نحو يكفل تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين، وفى جميع الأحوال يشترط لشغل الوظائف على أن تكون شاغرة وممولة.

ويكون التعيين فى تلك الوظائف بامتحان ينفذه الجهاز من خلال لجنة للاختيار، ويشرف عليه الوزير المختص، على أن يكون التعيين بحسب الأسبقية الواردة فى الترتيب النهائى لنتيجة الامتحان، وعند التساوى يقدم الأعلى فى مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة، فالدرجة الأعلى فى ذات المرتبة، فالأعلى مؤهلًا، فالأقدم فى التخرج، فالأكبر سنًا.