الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم دمياط ينبه على مديري المدارس الاهتمام بالنظافة

كشكول


عقد الدكتور "خالد خلف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعا موسعا مع مديري مدارس المرحلة الثانوية، بحضور صالح القصيفي مدير عام التعليم العام وكمال نعناع مدير إدارة المتابعة وتقويم الأداء.

واستهل "وكيل الوزارة" الاجتماع بالترحيب بالحضور والتهنئة باقتراب حلول شهر رمضان الكريم؛ وأكد "وكيل الوزارة" رفع درجة الانضباط المدرسي والإداري بجميع المدارس، وتواجد كل من المدير والمشرف العام ومسئول الأمن ومسئول دفتر الحضور والانصراف قبل بداية الطابور بنصف ساعة، وعمل التمشيط اللازم خارج السور والمنطقة المحيطة بالمدرسة وجميع الحجرات والفراغات من الداخل وكذلك المرور اليومي على جميع مرافق المدرسة والتأكد من سلامة خطوط الحريق ووجود الطفايات في أماكنها والتأكد من غلق أبواب الأسطح.

وشدد "وكيل الوزارة" علي الانضباط الإداري داخل المدارس ورفع سجل الحضور مع بداية الطابور ومنع تواجد أولياء الأمور بالفصول أو الطرقات أو غرف المدرسة سوى المكان المخصص لهم.

وأكد "وكيل الوزارة"، تفرغ المشرف العام من الجدول في الفترة الأولى والفترة الأخير ويستحسن تفريغ جدوله من الحصص في يوم إشرافه قدر الإمكان بالإضافة إلي إسناد الإشراف اليومي لجميع العاملين بالمدرسة بالتناوب وتوزيعهم على جميع الفراغات ولاسيما الفناء والسلالم ودورات المياه والحدائق والأسوار وخلافه ومع إمكانية إسناد الإشراف يومان للمعلم الأقل حصصا في الجدول وكذا بعض الأخصائيين.

ونبه بعدم مغادرة المشرف المكان إلا بعد خروج آخر تلميذ من المدرسة و تمشيط المدرسة بالكامل بعد انصراف التلاميذ. وأشار "وكيل الوزارة" إلى منع خروج أي من العاملين من المدرسة أثناء الدوام وخصوصا ممن لديهم حصص إلا في الضرورة القصوى، مع توفير البديل فورا بعلم مدير المدرسة والمشرف العام. 

وحظر ترك المعلم لفصله الدراسى بعد انتهاء الحصة، إلا بحضور المعلم التالي أو يسلمه لمشرف الدور؛ وإذا كانت الفترة الأخيرة فلا يغادر المعلم الفصل إلا بعد خروج جميع التلاميذ.