السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2022

كشكول


يبحث أولياء الأمور والطلاب عن جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2022، التي تعقد في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم.
يأتي ذلك حرصا من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمة من الأمراض المعدية وتحديدًا كورونا.

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي الترم الثاني 2022


وتعقد امتحانات الصف السادس الابتدائي على مستوى المدرسة، ويضع امتحاناتها الموجهين العموم والمعلمين الأوائل كلًا في تخصصه، مع ضرورة مراعاة المواصفات الفنية للامتحانات وان تكون ورقة الأسئلة مطابقة للمواصفات وتراعي الفروق الفردية بين الطلاب، التي حددها المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
وتعقد امتحانات الصف السادس الإبتدائي لنهاية العام الدراسي الجاري 2021_2022، بداية من يوم 7 مايو 2022، وفقا للجداول التي تحددها كل مدرسة.
ويذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، كانت قد أعلنت توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022.
ويدرس الطلاب منهج الرياضيات الترم الثاني فيما تبقى من فبراير، ومارس وأبريل، على أن يخصص شهر مايو للمراجعة وحل نماذج الامتحانات.
الجبر: الوحدة الأولى:
يتضمن توزيع منهج الجبرلشهرفبراير ومارس (الأعداد الصحيحة: مجموعة الأعداد الصحيحة – ترتيب الأعدادي الصحيحة والمقارنة بينها – جمع وطرح الأعداد الصحيحة – ضرب وقسمة الأعداد الصحيحة – الضرب المتكرر – الأنماط العددية).
الهندسة والقياس: الوحدة الثالثة:
أما منهج الهندسة لشهر فبراير ومارس فيضم " المسافة بين نقطتين في مستوى الإحداثيات وتدرس بعد تدريس جمع وطرح الأعداد الصحيحة – التحويلات الهندسية الانتقال – مساحة الدائرة – المساحة الجانبية والكلية للمكعب ومتوازي المستطيلات".
أما الأنشطة فتضم نشاط 1 الأسبوع الأول من مارس، نشاط 2 الأسبوع الرابع من مارس.
الجبر: الوحدة الثانية: المعادلات والمتباينات:
أما منهج شهر ابريل فيشمل المعادلة والمتباينة من الدرجة الأولى – حل المعادلة من الدرجة الأولى في مجهول واحد – حل المتباينة من الدرجة الأولى في مجهول واحد.
الهندسة: الوحددة الرابعة:
الإحصاء والاحتمال: تمثيل البيانات الإحصائية بالقطاعات الدائرية – التجربة العشوائية – الاحتمال.
الأنشطة: نشاط 3 الأسبوع الثاني من أبريل.
ونفت الوزارة ما يتردد عن تعطيل الدراسة في شهر رمضان، مؤكدة على إلتزامها بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2021/2022.