الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مجاهد: عقد امتحانات التعليم الفني بالتعاون مع «الصناعة» الشهر المقبل

كشكول

أعرب نائب الوزير للتعليم الفنى الدكتور محمد مجاهد، عن سعادته بالمشاركة فى أول مؤتمر للتعليم الفني، مشيرا إلى أنه فوجئ بحجم مشاركة المهتمين بالتعليم الفنى من القطاع الخاص، مؤكدا أن جميع مناهج التعليم الفنى ستكون مطورة فى ستمبر ٢٠٢٤، لافتا إلى عقد الامتحانات العملية بالشراكة مع «الصناعة»، لضمان اتقان الطلاب للمهارات المطلوبة لسوق العمل.

أوضح "مجاهد"، أنه فى سنوات القادمة سوف تكون كافة المدارس الفنية معتمدة من هيئة اتقان المختصة باعتماد شهادة الجودة ، مشيرًا إلى أن الهيئة سوف تبدأ عملها خلال الشهور المقبلة، كاشفا عن تأسيس مجالس القطاعات المهارات المتخصصة لضمان تطوير التعليم الفنى اتساقا مع التطوير الذي يحدث بالتعليم الفنى بالعالم: «بلد مثل الهند بها ٢٨ مجلس مهارات متخصصة».

وأضاف: «سيتم إنشاء 3 مراكز من التميز القطاعي بميزانية من الحكومة األمانية واﻻتحاد الأوروبي تبلغ ٥١ مليون يورو، علي أن يكون لدينا ٢٧ مركز تميز قطاعي بحلول 2030.

وبالنسبة للمدارس التكنولوجيا التطبيقية، قال "مجاهد" وصلت لـ38 مدرسة منذ بداية المشروع في ٢٠١٨، وخطتنا أن نصل إلى ١٠٠ مدرسة تكنولوجية تطبيقية بحلول ٢٠٣٠، مشددا أن المصروفات المدارس التكنولوجيا التطبيقية هى مدارس ليست بمصروفات سوي بمصروفات الدراسية العادية التى لا تزيد عن بضع مئات من الجنيهات.

جاء ذلك في إطار المؤتمر الدولى الأول للتعليم الفني والتكنولوجي والتدريب المهني «إديوتك إيجيبت 2022 "، تحت شعار "ارسم مستقبلك"، وفقا لرؤية القيادة السياسية وخطة الدولة الشاملة لإصلاح وتطوير التعليم الفنى وفتح آفاق جديدة لسوق العمل المحلية والدولية، والاستثمار فى المنتج البشري.