السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

«مدرستنا 2» تعلن شرح درس نحو باللغة العربية للأول الإعدادي

كشكول

 تساءلت قناة مدرستنا 2، للمرحلة الاعدادية، ما هو اسم المفعول؟.

وقالت القناة، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تعالوا نتعرّف على الإجابة طلاب "الصف الأول الإعدادي"، ونراجع معًا على "اسم الفاعل".

وذلك من خلال الفيديو التالي، مع ذكر بعض الأمثلة لتوضيح القاعدة، من درس "اسم المفعول"، مادة "اللغة العربية": هنا.

كما طالبت أنه في حال فاتكم أي درس، زوروا قناتنا على اليوتيوب وتابعوا كل الدروس بتقنية الـ HD ، هنا.

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقديم للنسخة المعربة من الاختبار الدولي TOFAS للطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي من جميع المحافظات عدا القاهرة والإسكندرية والجيزة، حيث ستتولى مديريات هذه المحافظات تسجيل الطلاب.

يكون التسجيل للطلاب عن طريق تسجيل بياناتهم من خلال الرابط التالي حتى يوم ٢٧ مارس: هنا.

TOFAS هو اختبار دولي لقياس القدرة الأكاديمية لمساعدة المعلمين والطلاب على تقييم ومقارنة قدراتهم الأكاديمية الأساسية في بلدان متعددة والتركيز في هذا الاختبار على الرياضيات.

الجدير بالذكر أنه قد شارك العام الماضي أكثر من ٣٠٠٠ طالب مصري في الاختبار الدولي TOFAS، من مراحل عمرية مختلفة؛ من الصف الرابع والسادس الابتدائي بالمستوى الأول والصف الثاني والثالث الإعدادي بالمستوى الثاني، وأثبت الطلاب تفوقهم على منافسيهم من الدول الأخرى.

ويفتتح كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، والدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، اليوم الأربعاء، المؤتمر الدولي الأول للتعليم الفني والتكنولوجي والتدريب المهني «إديوتك إيجيبت 2022"، تحت شعار "ارسم مستقبلك"، وذلك في إطار رؤية القيادة السياسية وخطة الدولة الشاملة لإصلاح وتطوير التعليم الفنى وفتح آفاق جديدة لسوق العمل المحلية والدولية، والاستثمار فى المنتج البشري.

ينعقد المؤتمر برئاسة ورعاية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، وبالتعاون والشراكة مع هيئات دولية ومحلية من بينها الوكالة الألمانية للتعاون الدولى والاتحاد الأوروبى ومشروعات التيڤت، واتحاد الصناعات المصرية وأكاديمية ناس وتأهيل والمدارس التكنولوجيا التطبيقية، ومدارس التعليم الفني المزدوج.