السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عبير صبري تطالب بتقنين التعليم المجاني في مصر

كشكول

طالبت الفنانة عبير صبري بإتاحة التعليم المجاني للمتفوقين، مشيرة إلى أنه حان الوقت لتغيير النظرة الموروثة من فترة الستينيات عن إتاحة التعليم المجاني للجميع إلى المرحلة الجامعية.

وقالت «صبري» خلال حوارها مع الإعلامية إنجي أنور في برنامج "مصر جديدة" المذاع عبر قناة ETC: لا أوافق على إتاحة التعليم المجاني للجميع، ويجب أن يكون متاحا للمتفوقين جدا في مجالات مهمة مثل الطب والهندسة والبرمجة.

وتابعت: لا أطالب بإلغاء التعليم المجاني ولكن بتقنينه كما يحدث في الخارج، بحيث يصل للجامعة الطالب المتفوق الذي يمكنه إفادة البلد مقابل ما تدفع لتعليمه من خزينتها ومن أموال دافعي الضرائب.

وأضافت: أريد أن يتم احترام التعليم الفني وابتكار طرق جديدة لدعمه وتقديمه للمجتمع بصورة مختلفة، ومن حق كل شخص أن يتعلم شيئا مهما له شخصيا ومطابقا لميوله وظروفه، سواء في التعليم الفني أو اليدوي، بحيث يكون مفيدا للبلد ونحن نواجه ندرة في العمال المهرة.

يذكر أن عبير صبري تخوض السباق الدرامي الرمضاني المقبل بمسلسل "يوتيرن"، الذي كشفت عن تشابه فكرته مع أحداث وقعت في حياتها الشخصية.

وتنتهي وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء من عقد الاختبارالتدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي على استخدام التابلت، الذي عقد في المدارس الحكومية والخاصة، وسط اجراءات احترازية مشددة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا الذي يجتاح مصر والعالم كله.

وذلك حفاظا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من الأمراض المعدية والأوبئة.