الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«ديسكفري تشيد بتعليم مصر».. هاشتاج يتصدر «تويتر»

كشكول

تصدر في الساعات الأخيرة هاشتاج "ديسكفري تشيد بتعليم مصر" عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد حلقة قناة مدرستنا التعليمية مساء أمس الأحد واستضافة مارتي كيرل المدير التنفيذي لمؤسسة ديسكفري التعليمية.

وأشاد مارتي كيرل المدير التنفيذي لمؤسسة ديسكفري التعليمية، بتجربة تطوير التعليم في مصر، قائلًا إنه تم العمل مع وزارة التربية والتعليم ومركز تطوير المناهج على تطوير الكتب الدراسية، لافتًا أن الطلاب المصريين من أذكى الطلاب في العالم ، وتابع : نشأت في الولايات المتحدة الأمريكية وعملت ضمن قطاع التعليم والتوجيه لمدة 30 عاما وأحد أوائل الطلاب لدينا كان مصريا.

وأشاد مارتي كيرل المدير التنفيذي لمؤسسة ديسكفري التعليمية، بقناة مدرستنا التعليمية في توصيل مفاهيم التعليم الجديدة لأولياء الأمور والطلاب والتفاعل للتحول لمجتمع متعلم، لافتًا إلى أنه من المؤكد أن يواجه الطلاب في الفترة الحالية تحديات ولكن الأهم أنه ستكون النتيجة مبهرة للأمة المصرية.

طرق التعلم مدى الحياة

وكان قد قال الدكتور محمد عبدالمجيد خبير تعليم على الطريقة اليابانية إن المناهج الدراسية للمدراس اليابانية تساعد علي طرق التعلم مدي الحياة، مشيراً إلى أن مجموعة من المراكز التي تسمي مراكز التجديد العكسي والتي تهدف إلي خدمة الطلاب بالحصول علي طرق تعليم.

أشار محمد عبدالمجيد، إلي الجانب الياباني بدأ في الاستفادة من نموذج المدراس اليابانية في مصر، قائلا : التعاون الدولي التربوي بين مصر واليابان يقوم علي التعلم المتبادل بين مصر واليابان في مجال المدراس، مؤكدا أن الدولتين تستفيدا مع بعضهما البعض من البرامج التي يتم تطويرها بالدول.

تابع الخبير التعليمي: أن المدراس المصرية اليابانية تساعد الطلاب في الحصول على طرق تعليم جيدة ومتطورة، موضحاً أن هناك عدد كبير من التلاميذ المصريين نجحوا في تقبل طرق التدريس بل وتطوير أجزاء منها.