الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«القلم وسقوط المنصة».. أبرز مخاوف أولياء أمور طلاب الأول الثانوي بالامتحان التجريبي

كشكول

يرصد "كشكول" أراء أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي، بعد إجراء أول امتحان تدريبي إلكتروني على أجهزة التابلت.

ومن جانبها، قالت أميرة يونس ولية أمر طالب بالصف الأول الثانوي العام، إن تجربة امتحان الصف الأول الثانوي فى يومها الأول فتحت منصة الامتحان بسهولة فى بعض المدارس، بينما تعسرت فى البعض الأخر، وهناك بعض الطلاب قطعت عليهم المنصة بعد تشغيلها ثم عاودت للعمل مرة أخرى، ومنهم من تابع من منزله.

وأكد يونس، لـ«كشكول» أنه فى اليوم الثاني فتحت المنصة في بعض مدارس والغير مجهزه وتم التعامل بشحن الشريحة، ومنهم أكمل الامتحان في وقت محدد وسلم ومنهم لم يقبل التسليم، وتابعت أن هذا الأمر تسبب فى توتر شديد للطلبة.

وتساءلت ولية الأمر: مابديل إذا حدث ذلك اثناء الامتحان الفعلي؟، وما بديل لو لم يتم تسليم الامتحان لأي سبب هل إثبات محضر؟، واستكملت: «بذلك سنرجع لنفس الدائرة، أو يكون في نظام أحدث بحفظ الامتحان يرسل في أي وقت ويطمن طالب بانه تم تسليمه، فهذه هي المشكلة الفعلية».

وفيما يخص السؤال المقالي، قالت ولية الأمر، إنه مع الكتابه على التابلت بالقلم ممكن للمسائل او معدلات لأن خط كبير جدا وهذا غصب عن جميع لطريقة كتابة على شاشه ولكن من مواد نظريه مثل عربي وخلافه سيسبب ذلك صعوبه واكيد سيؤثر على وقت الامتحان.

واختتمت حديثها قائلة: "لكل تجربة ميزة وعيوب، ونتمنى أن نصل لبر الأمان بدون أي عيوب طارئه وخصوصا مع الشهادة المرحلة الانتقالية في عمر الطالب، وبالنسبة لمستوي الامتحان متوسط وفي بعض الأسئلة صعبة مثل الامتحانات السابقة.

وفي ذات السياق، قالت نيفين ثابت ولية أمر طالب بالاول الثانوي، أن الامتحان فتح بعد محاولات من الطلاب، مما أدى إلى الاعتماد على شريحة التابلت المدرسي.

بينما قال الطلاب، إن الامتحان كان سهل ويسير فيما عدا الأسئلة المقالية، إذ واجه الطلاب صعوبة في استخدام القلم وكتابة إجابات الأسئلة المقالية.

ومن جانبها قالت شيماء علي ماهى، ولية أمر، أن الامتحان لم يتمكنوا الطلاب من الوصول إليه عبر أجهزة التابلت.

وفي ذات السياق قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان جدول امتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022 المقرر أن تبدأ في شهر مايو المقبل خلال أيام قليلة.