الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم قنا: عدم السماح بدخول أولياء الأمور إلى المدارس إلا في الأوقات المعلنة

كشكول

تابع الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم، موقف المدارس في كافة الإدارات التعليمية، من تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، للطلاب من المرحلة العمرية (15-18 سنة)، من خلال "استمارة الموافقة المستنيرة"، وهي الاستمارة الخاصة بموافقة ولي الأمر على تلقي اللقاح والمُعدة من قبل وزارة الصحة والسكان، وإعداد بيان شامل لكل إدارة تعليمية.


كما أشار إلى ضرورة إعداد قاعدة بيانات شاملة بأسماء الطلاب بالمدارس الإعدادية والثانوية، مضيفًا أن صحة أبنائنا الطلاب أمانه بين أيديكم، لذا يجب بذل مزيدًا من الجهد من توعية جميع الطلاب بأهمية التطعيم بالمدارس للحفاظ على صحتهم من خلال نشر التوعية الصحية لطلاب وطالبات المدارس على مستوى المحافظة.


كما ناقش، خلال الاجتماع تخصيص يوم موحد للمدارس بجميع الإدارات التعليمية تحت مسمى (يوم من أجل المناخ) ضمن فعاليات مبادرة معًا من أجل مناخ آمن التي دشنتها مديرية التربية والتعليم قبل أسابيع قليلة من مدرسة العمدة صلاح محمد إسماعيل الثانوية، التابعة لإدارة الوقف وعقد ندوة تثقيفية عن المناخ للتوعية بأهمية الحفاظ على المناخ والبيئة وعدم قطع الأشجار وعدم حرق القمامة وكيفية التخلص الآمن من المخلفات عن طريق فصل القمامة وكذلك ونشر الوعي البيئي بين طلاب المدارس.


ووجه “خالد”، بضرورة الاهتمام بالمتابعة الميدانية للمدارس بشكل يومي والتأكد من تحقيق الانضباط الإداري داخل المدارس بحيث تشمل المتابعة جميع المدارس بجميع الإدارات التعليمية ومراجعة شئون العاملين ودفاتر الحضور والانصراف.


كما شدد “خالد”، على عدم السماح بدخول أولياء الأمور إلى المدارس إلا في الأوقات المعلنة من قبل إدارة المدرسة وكذلك منع التصوير داخل المدارس أو المنشآت التعليمية إلا بموافقة كتابية من مدير المديرية.
كما كرم الدكتور صبري خالد في نهاية الاجتماع وفاء رشاد، مدير عام إدارة دشنا التعليمية، وذلك تقديرًا لجهودها في التنظيم والإعداد للقوافل التعليمية التي تقدم خدمات تعليمية مجانية للطلاب بإدارة دشنا التعليمية.