السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدلا من المؤقت

إعادة تخصيص 2522 متر مربع لإنشاء مقر جديد لإدارة القاهرة التعليمية

كشكول

أكد أيمن موسي مدير إدارة القاهرة الجديدةالتعليمية ، أن قرار إعادة تخصيص أرض الإدارة مساحة ٢٥٢٢ متر مربع لإنشاء مقر إداري للادارة بمركز خدمات التجمع الثالث بالقاهره الجديدة، ما أثار حالة من السعادة بين العاملين فى المدارس وأولياء الأمور بالقاهرة الجديدة.

                                                      

وقال صالح حجازي المستشار التعليمى لمجلس أمناء مدارس القاهره الجديدة، إن القرار جاء تتويجا لجهود مخلصة من قبل أطراف العملية التعليمية فى القاهرة الجديدة منذ يناير ٢٠٢٠ ، بقياده محمد عطيه مدير مديرية التعليم بالقاهرة ، و باشراف أيمن موسى  مدير الإدارة الحالى ، و د. محمد بحيرى مدير الاداره الاسبق ، و بدعم أعضاء من مجلس النواب ومنهم د. ماجدة البكرى و د. إبراهيم حجازى.

 

وأضاف أن مجلس أمناء مدارس القاهره الجديدة برئاسة رضا عبد الحميد تناول هذا الملف الصعب على مدار سنتين و بالتعاون كرم عبد اللاه نقيب معلمى القاهره الجديدة، موضحا أنه فى أول يناير ٢٠٢٢ قام أيمن موسى ورضا عبد الحميد بتشكيل لجنة برئاسة صالح حجازى لاستعادة الأرض بعد سحبها.

 

وأشار إلى أن اللجنة قامت فى صمت باعادة دراسة المستندات ووضعت خطه عمل، وأعادت العرض على اللواء يسرى عبدالله مدير هيئة الابنية التعليمية الذي وافق على استمرار توفير التمويل بأكثر من ١٤ مليون جنيه و تجهيز مكونات المشروع و مخاطبه الجهات المختصه، وبموجبها صدر قرار الرئاسه باعاده تخصيص أرض الإدارة.

أكد  المهندس صالح حجازى رئيس اللجنة، أن الفترة القادمة ستشهد تكثيف لجهود التعاون بين أطراف العملية التعليمية فى القاهرة الجديدة، و مديرية التعليم بالقاهرة، و هيئة الابنية ، وجهاز مدينة القاهرة الجديدة و هيئة المجتمعات .. من أجل إنشاء المقر الادارى لإدارة القاهره الجديده التعليمية بدلا من المقر المؤقت حاليا، والذى لا يتناسب مع حجم العمل الكبير بالادارة التى تغطى حاليا العاصمة الإدارية.