الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022

كشكول

ينتظر أولياء امور وطلاب الثانوية العامة يوميا الإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022، حيث إن الطلاب مازالوا لا يعلمون طبيعة الامتحان هل سيكون ورقيا أم إلكترونيا، وهل سيكون هناك أسئلة مقالية أم مثل العام الماضى ستكون جميع الأسئلة اختيارا من متعدد، بالاضافة الى كيفية التصحيح.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022
وفى هذا السياق، أكدت مصادر أنه بعد أيام قليلة من الآن سيتم إعلان كافة التفاصيل الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2022، من خلال مؤتمر صحفي بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد في وقت سابق، أن الثانوية العامة النظام القديم أسئلة التقييم تقيس الحفظ والاسترجاع للمعلومات، ولأسئلة تقيس مستويات فهم نواتج التعلم.

وأوضح وزير التعليم، أنه لا علاقة بالنظام الجديد إذا كان التصحيح ورقيا أو إلكترونيا ولا نوعيات الأسئلة، وأنه على الطالب التحضير المناسب لكل أنواع الأسئلة أَيًّا كانت وسيلة الامتحان مشيرا إلى أنه لا علاقة للتحضير الجيد بما إذا كان الامتحان ورقيا أم إلكترونيا.

وأوضح الدكتور طارق شوقي في وقت سابق أنه تتوالى الشائعات والاستنتاجات والتأويلات للأسف الشديد في كل شيء يتعلق بامتحانات الثانوية العامة مما يسبب بلبلة الطلاب وأولياء الأمور وقد تعبنا من تكرار أن الوزارة فقط سوف تعلن أي تفاصيل مهمة في هذا الشأن.