الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2022

كشكول

تسبب تداول البعض لصورة من الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2021_2022، بأن امتحانات النقل والشهادة الإعدادية تبدأ يوم 7 مايو، الأمر الذي أثار دهشة أولياء الأمور متسائلين عن كيفية عقد امتحانات النقل والشهادة الإعدادية في نفس الوقت.

وتسبب ذلك في البحث عن  موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي الفصل الدراسي الثاني 2022، ليتصدر محرك جوجل خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد تضارب المواعيد التي يتم تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد حددت موعد بدء امتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022, لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، والتي ستعقد في لجان مدرسية مراقبة.

موعد امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2022

وأوضحت الوزارة أن امتحانات صفوف النقل تبدأ يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، وفقا للجداول الامتحانية التي تضعها كل مدرسة، وتعقد الامتحانات في لجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتقال عدوى فيروس كورونا.

أما امتحانات الشهادة الإعدادية، فمن المقرر أن تبدأ بعد انتهاء امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي، وفقا للجداول التي تعتمد من المحافظين.

ونفت الوزارة ما تردد عن مد الفصل الدراسي الثاني وتأجيل موعد الامتحانات، مؤكدة أن الامتحانات ستعقد في موعدها المقرر، مشيرة إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية، ستعقد بنظام التقييم القديم لأنه من الصفوف التي لم يشملها التطوير.

امتحانات الصف الثالث الإعدادي

وتعقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي (الشهادة الإعدادية) على مستوى المحافظة ويتم وضع أسئلتها من قبل الموجهين الأوائل بكل مديرية، على أن تكون الأسئلة طبقاً للمواصفات الفنية التي يضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على طلاب الشهادة الإعدادية بضرورة الالتزام بالحضور للمدارس، مشيرة إلى أنه سيتم فصل الطالب ومنعه من دخول الامتحانات إذا لم تصل نسبة الحضور 85٪.

وطالبت الوزارة الطلاب بمتابعة القناة التعليمية مدرستنا التي تبث الدروس التعليمية، بالإضافة إلى المنصات الإلكترونية لمتابعة مناهجهم والتدرب على الامتحانات.

يهمك أيضًا | موعد امتحانات رابعة ابتدائي الترم الثاني 2022

الالتزام بالاجراءات الاحترازية

وأكدت على ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي وانتشار عدوى فيروس كورونا، يأتي ذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من فيروس كورونا.