الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنبيه هام من «التعليم» لطلاب الدبلومات الفنية.. مستند

كشكول

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع مديريات التربية والتعليمية علي مستوي الجمهورية، بشأن سرعة تسجيل طلاب التعليم الفني المتقدمين لامتحانات الدبلوم للعام الدراسي الحالي 2021/2022 علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، نظرا لغلق الموقع الخاص بالتسجيل.

وجاء نص الخطاب الذي أرسلته وزارة التربية والتعليم للمديريات التعليمية، بضرورة التنبيه من الإدارات التعليمية ومدارس التعليم الفني بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، على الطلاب بسرعة تسجيل بياناتهم وتسجيل استمارة الامتحانات، نظرا لقرب غلق الموقع الخاص بالتسجيل.

وشدد الخطاب على المديريات التعليمية، بأنه لن يتم فتح الموقع للتسجيل استمارة الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2021/2022 مرة أخرى، مما يترتب عليه عدم تمكين المتخلفين عن تسجيل بيانتهم من التقدم لأداء الامتحانات هذا العام 2022م.

وشددت التعليم، خلال الخطاب، أنه قد ورد مـن الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عـام الـوزارة بيـان يتضمن تدني  تسجيل طلاب التعليم الفني المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية هـذا العام لبيانتهم بالمقارنة بإجمالي المستهدف من كل محافظة .

وانطلقت الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي، اليوم الأحد، بأداء الطلاب امتحان تدريبي لمادة اللغة الاجنبية الأولى على أجهزة التابلت إلكترونيا ولمدة ساعة، للتدريب علي شكل الامتحان الإلكتروني.

أول امتحان تجريبي على أجهزة التابلت

وكانت قد انتهت المدارس الثانوي العام على مستوي الجمهورية، من كافة استعدادتها لعقد أول امتحان تجريبي على أجهزة التابلت، للصف الأول الثانوية العام، للعام الدراسي الحالي 2021/2022، المقرر أن يبدأ غدا الأحد، بتدريب الطلاب على اللغة أجنبية الأولى لمدة ساعة .

وطالبت الوزارة، جميع طلاب الصف الأول الثانوي شحن الشريحة الخاصة بالتابلت واحضارها  أثناء فترة التدريب المنعقد أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، كما طالبت بشحن التابلت قبل الحضور إلى المدرسة واتصال جهاز التابلت بالواي فاي باستمرار لاستقبال التحديثات الجديدة.

ويعقد الامتحان التجريبي استعداد للتدريب على الامتحانات بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الفهم والتفكير وليس الحفظ والتلقين.