الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«تعليم القاهرة» تعلن نتيجة مسابقة الأم المثالية

كشكول

أعلن محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، نتيجة مسابقة الأم المثالية والأب المثالي  علي مستوي مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والإدارات التعليمية الـ33 التابعة لها.

وأكد عطية، أن كل أم فازت أو لم تفز بالمسابقة هي أم عظيمة فقد جعل الله تعالى الجنة تحت أقدام الأمهات وإن بر الأم واجب وفرض، حيث تقوم الأم بأقدس الأدوار، وهو دورها كأم فهي جزء أساسي من كيان المجتمع وتساهم في بناء المجتمعات بل والحضارات .

وشدد مدير المديرية، أن هذا الاحتفال تقديرا لها ولجهودها وإنجازاتها، فالمرأة المصرية هبة الله، ومصنع الرجال، ومصدر الأمان والاستقرار العاطفى، وعلى مدار رحلة البشرية يشهد تاريخنا منذ الفراعنة وحتى الآن أنها شريكة الحياة.. مدبرة لأسرتها.. قائدة لسفينتها.

وأضاف عطية، أن التكريم  تأكيدا على الدور الإنسانى والإجتماعى ودليل على الاعتراف بفضلهن ونوع من أنواع رد الجميل من خلال  التحفيز المادي والمعنوي. 
 
وأكد ياسر أنس، مدير عام التعليم العام والتجريبيات، أن مسابقة الأم المثالية التي تتبناها مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تتسم بمشاركة الأب أيضا حيث يتم أختيار أم مثالية وأب مثالي وعامل وعاملة من العاملين بكل إدارة تعليمية، وكذلك من الديوان ممن تنطبق عليهم الشروط، لإتاحة فرصة أكبر للجميع المشاركة والتكريم وتلقي الحافز المعنوي قبل المادي، موضحا أن تكريم للاسرة المكافحة الناجحة بتوفيق الله سبحانه وتعالي وجهد وعطاء وإثار الأباء والأمهات، ومصدر من مصادر إدخال الفرحة والسعادة في قلوب الأمهات وخاصة الأمهات المكافحات التي تعاني بشكل أكبر.