الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

جدول الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي 2022

طلاب
طلاب

يبحث الكثير عن جدول الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي 2022 حيث تنطلق غدا أولى الامتحانات التجريبية الإلكترونية لطلاب أولى ثانوي على أجهزة التابلت فى جميع أنحاء الجمهورية.

يتابع وكلاء الوزارة ومدراء الإدارات التعليمية استعدادات المدارس الثانوي العام لعقد الاختبارات التى تهدف لتدريب الطلاب على الإجابة، ولاختبار الشبكات ووصلات الألياف الضوئية فى المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة لعلاجها.

جدول الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي 2022

جدول الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي 2022 تستعد التعليم لجعل الطلاب يؤدون جدول اختبارات هذه المرحلة، وتبدأ غرفة العمليات فى المديريات والإدارات التعليمية أعمالها بداية من صباح اليوم، لمتابعة اللمسات النهائية للامتحانات، تمهيدا لرفع تقاريرها للوزارة عقب انتهاء الاختبارات.

يخوض الاختبارات ما يقارب من 600 ألف طالب وطالبة فى 3200 مدرسة ثانوي عام على مستوي الجمهورية ، حيث يتاح تأدية الامتحان طوال اليوم بما لايؤثر على انتظام اليوم الدراسي.

قد يهمك أيضا:

حقيقة تعليق الدراسة خلال شهر رمضان.. وزير التعليم يرد


وبالنسبة للمدارس الخاصة والمدارس الحكومية غير المتصلة بالإنترنت فسوف يتم استخدام أي إنترنت متاح بالمدرسة أو من خلال شرائح البيانات المرسلة  للطلاب.

أكدت الوزارة، أنه تم وضع الأسئلة فيما درسه الطالب في الشهر الأول من الفصل الدراسي الثاني ، و تتضمن الاسئلة  نوعيات  المقالية والموضوعية.

ووجهت الوزارة  الطلاب بضرورة تحديث اجهزة  التابلت والتأكد من شريحة البيانات ، مع التأكد من توفر القلم مع التابلت للإجابة على الأسئلة المقالية.

تعقد الامتحانات على مدار ٣ ايام في مواد اللغة الانجليزية والتاريخ والفيزياء تحت أشراف الادارات المدرسية ولمدة ساعة.

مديرية تعليم القاهرة

ومن جانبه، قال ياسر أنس مدير التعليم العام والتجربيبات فى مديرية التعليم بالقاهرة، إن جميع المدارس مستعدة للامتحان التجريبي وتم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة المدارس التي ستتمكن من الدخول علي الشبكة.

وأضاف محمود عبد الرازق مدير إدارة حلوان التعليمية، أنه تم عقد اجتماع بالفيديو كونفرانس مع مدراء المدارس لمتابعة الاستعدادات والتنبيه علي مسئولي التطوير التكنولوجي بتدريب الطلاب على كيفية الدخول علي المنصة والإجابة علي الأسئلة.