الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

افتتاح الملتقى التوظيفي لجامعة عين شمس.. صور

كشكول

شهد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والمهندس عمرو محفوظ مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية والتطوير والرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، والمستشار مدحت الغمراوي مدير مديرية القوي العاملة بمحافظتي القاهرة والشرقية، فعاليات الملتقي التوظيفي لجامعة عين شمس، بحضور الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سلوي رشاد عميد كلية الألسن، والدكتورة نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة، والدكتور أيمن فريد مدير مركز التوظيف.

والذي يعقد في إطار سعي جامعة عين شمس كجامعة رائدة ضمن كبرى الجامعات المصرية لتوفير أفضل الفرص لطلابها وخريجيها بالسوق المصري؛ وينظمه مركز التوظيف بالجامعة برئاسة الدكتور أيمن فريد مدير المركز.

وأكد الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أن متطلبات التوظيف تتغير بشكل سريع خلال الأعوام السابقة، من أجل ذلك قررت الجامعة إقامة ملتقى التوظيف لتلاقى وتبادل للرؤي بين كافة القطاعات، مشيرا إلى أنه سيتم التعاون لاحقا بين مركز الابتكار وريادة الأعمال، مركز التوظيف ومركز تنمية المهارات لمواكبة متغيرات سوق العمل وخاصة مع التحول الرقمي المتسارع في النمو.

أزمة كوفيد 19

وأوضح المهندس عمرو محفوظ مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية والتطوير والرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، أن جامعة عين شمس تتميز بمستوى خريجيها المطلوبين بسوق العمل، مشيرًا إلى أن أزمة كوفيد 19 قد عجلت بالتحول الرقمي وأحدثت طفرة في احتياجات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بالعالم.

وأشار محفوظ، إلى أن مشروع رقمنة الخدمات الحكومية تكنولوجيا المعلومات والخدمات التدريبية التي تقدمها شركة ايتيدا في مجالات مراكز الاتصال والذكاء الاصطناعي ومهارات الاتصال والتواصل ومهارات البرامج.

وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية والتطوير، أن فرص العمل متوفرة بالجامعة وخارجها وعلي الطلاب استغلالها كذلك مجال الشركات الناشئة الذي نمى بصورة كبيرة خلال العام الماضي إلى جانب العمل الحر.

وأشار المستشار مدحت الغمراوي مدير مديرية القوى العاملة بمحافظتي القاهرة والشرقية نائبا عن وزير القوى العاملة، أن وزارة القوى العاملة تتلقى طلبات جميع الباحثين عن عمل ويقوم مركز التدريب بالوزارة بتأهيل الشباب لسوق العمل من خلال الارشاد والتأهيل الوظيفي، لعدد من المهن المطلوبة لسوق العمل إلى جانب مراقبة تنفيذ قانون العمل.

كما أشار الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن مركز التوظيف هو أحد اذرع الجامعة لتحقيق رؤية الجامعة نحو الجيل الرابع من الجامعات، موضحا أن الجامعة تقوم بالتواصل مع جمعية رجال الأعمال لبحث احتياجات سوق العمل واعداد طلابنا لمستجداته.

دور الجامعة لا يتوقف عند التدريس

ولفت الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن دور الجامعة لا يتوقف عند التدريس بل يمتد لمساعدة الطلاب والخريجين على إيجاد فرصة عمل مناسبة، مضيفا أننا نثق في قدرات ومهارات طلاب الجامعة وهو ما يظهر في مشاركة العديد من الشركات والمؤسسات المشاركة بالملتقى.

وقد شارك بالملتقى أكثر من 50 شركة  ومؤسسة من كبرى الشركات والمؤسسات في المجالات المختلفة ويهدف الملتقى لخدمة طلاب السنة الثالثة والرابعة والخريجين بمختلف الكليات لإيجاد فرص عمل وتدريب مرتبطة بمجالهم.